أخبار عاجلة

وزير السياحة: مؤتمر مبادرة “مصر فى قلوب” بمعبد الكرنك أبلغ رسالة على أمان مقاصدنا السياحية

 أكد وزير السياحة خالد رامى أن إقامة مؤتمر لدعم السياحة الداخلية بالاقصر واسوان بساحة معبد الكرنك أبلغ رسالة على أمان مقاصدنا السياحية وأن مصر ستظل كما هى ترحب بزائريها وضيوفها، لافتا إلى أن رعاية السيد رئيس مجلس الوزراء وعدد من الوزراء ومحافظ الاقصر و1400 شاب وفتاة بساحة معبد الاقصر فى هذا المؤتمر الموسع يبعث أيضاً رسالة طمأنة بدعم القيادة السياسية والحكومة لملف السياحة.
وأشار الوزير إلى أن السيد رئيس مجلس الوزراء قد وجه بمد مبادرة الاقصر واسوان فى قلوبنا حتى نهاية ديسمبر المقبل وفقاً لشروط جديدة يتم الاتفاق عليها بالتشاور مع وزارات الطيران والاثار والنقل والثقافة.
وأضاف الوزير أن وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة تواصل جهودها نحو رعاية ودعم المبادرات والأحداث السياحية المختلفة  التى من شأنها الترويج للمنتج السياحى المصرى وتعظيم الاستفادة من تلك الاحداث فى تحسين الصورة الذهنية واستعادة الحركة السياحية.
وأشار الوزير إلى أن مبادرة الاقصر واسوان فى قلوبنا تقدم تخفيضات غير مسبوقة من مصر للطيران لاسعار البرامج السياحية للاقصر واسوان ،لافتا إلى أن المبادرة تتضمن برامج سياحية متعددة ووسائل نقل متنوعة “طائرات – قطارات – أتوبيسات” بالاضافة إلى زيادة نسبة الدعم الموجه لتلك الرحلات لتشمل جميع فئات المجتمع ولإتاحة الفرصة لزيادة نسبة الاشغال.
وتابع الوزير أنه خلال أيام تطلق السياحة حملتها الترويجية المتكاملة للترويج للمقصد السياحى المصرى بعد توقف دام أكثر من 4 سنوات، وأن الحملة تولى إهتماماً كبيراً بمنتج السياحة الثقافية حيث تخصص نسبة من 20-25 % من الحملة للترويج للسياحة الثقافية خاصة للاقصر واسوان، لافتا إلى أن الوزارة فى خطتها لترشيد الانفاق لن توقف الدعم للطيران العارض إلى الاقصرواسوان.
وأضاف الوزير- فى كلمته-  أن السياحة دخلت طور التعافى ليس فقط بجهود وزارة السياحة ولكن بتكاتف جهودنا جميعا  فالسياحة لا تستطيع البتة كنشاط إقتصادي له ثقلة أن تغرد منفردة دون أن تعمل في منظومة تكاملية مع الانشطة الاخرى من سياسة واقتصاد ونظام إجتماعي ، وتتعاظم أهمية تكامل السياحة مع الانشطة الاخرى إذا أيقنا أن السياحة بحق قاطرة التنمية وتستطيع أن تحدث فارقاً حقيقياً في إقتصادياتنا.
وأشار الوزير إلى أن تنشيط الحركة السياحية وخاصة إلى الاقصر واسوان يستهدف أيضا تنمية روح الولاء والانتماء لدى شباب الجامعات والمدارس وللشباب عموماً وذلك من خلال التعرف على الحضارة المصرية العريقة وعمل رواج اقتصادى تجارى بالمقاصد السياحية وخاصة بمدينتى الاقصر واسوان والفنادق العائمة واعتبار تنشيط السياحة الداخلية من الاهمية بالتوازى مع حركة السياحة الوافدة بإعتبارها ذات بعد قومى وتوعوى واقتصادى.
وعقب المؤتمر توجه السيد رئيس مجلس الوزراء برفقة وزراء السياحة والاثار والتنمية المحلية إلى البر الغربى من الاقصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *