طهران تدعو كافة الأطراف المصرية الى الابتعاد عن العنف وتعرب عن أسفها لمتقل المصريين

 

ذكرت جريدة كيهان العربي ان المتحدث باسم وزارة الخارجة عباس عراقجي دعى كافة الأطراف في الساحة المصرية الى ضبط النفس والابتعاد عن العنف.
وأكد عراقجي أن الجمهورية الاسلامية في ايران تتابع التطورات في مصر بدقة وهي في الوقت الذي تعرب عن أسفها لمقتل العديد من ابناء الشعب المصري في الأيام الأخيرة تدعو كافة الأطراف المصرية لضبط النفس والابتعاد عن العنف.
واضاف قائلاً: لاشك أن الشعب المصري واع لكل محاولات الأعداء لحرف ثورته؛ وهو وفي هذه الفترة الحساسة وبالتعقل يحول دون حرف قيمه الثورية أو القضاء عليها.
وأعرب الناطق باسم وزارة الخارجية عن قلقه العميق لتداعيات هذه الأزمة مصرحاً بالقول: نحن نطالب كافة المؤسسات والشخصيات الوطنية والاسلامية المصرية احترام الوحدة الوطنية وحقوق الشعب الأساسية وأصول العملية الديمقراطية؛ وندعوهم الى تمهيد الأرضية للحوار وتحقيق المصالحة الوطنية وتكوين المجتمع المدني.
كما واستنكر عراقجي التفجيرين الانتحاريين في بلدة “باراتشينار” التي تقع في شمال غرب باكستان واستهداف أتباع أهل البيت عليهم السلام في هذا البلد.
وأعرب عن مواساة الحكومة والشعب الإيرانيين لباكستان وأسر ضحايا هذه الجريمة الإرهابية البشعة.
وتابع عراقجي: لاشك أن هذه الممارسات الإرهابية ترمي الى تمرير الأجندات المشؤومة لأعداء الشعب الباكستاني والعالم الإسلامي.
وأعرب عن أمله في أن تقوم الحكومة الباكستانية بمعاقبة من يقف وراء هذه الجريمة الإرهابية للحد من وقوع هذه الممارسات البشعة.
وقال مسؤولون باكستانيون إن عدد القتلى في تفجيرين انتحاريين تفصل بينهما دقيقة واحدة خارج مسجدين للشيعة في بلدة باكستانية مضطربة قرب الحدود الأفغانية يوم الجمعة إرتفع الى 52 شخصا في أحد أسوأ الهجمات في البلاد في عدة أشهر .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *