أخبار عاجلة

شكرى: مصر لن تألو جهدا من أجل حماية الرهينة الكرواتى المختطف

استقبل سامح شكرى، وزير الخارجية بمكتبه، اليوم الجمعة، فيسنا بوسيتش، نائبة رئيس الوزراء ووزيرة خارجية كرواتيا، التى تزور مصر، لمتابعة جهود الحكومة المصرية، للإفراج عن الرهينة الكرواتى، الذى تم الإعلان عن اختطافه من جانب جماعة إرهابية منذ يومين.
وأشار المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، فى تصريح صحفى عقب اللقاء، إلى الجهود المكثفة، التى تقوم بها السلطات المعنية المصرية، لمحاولة التعرف على مكان احتجاز الرهينة، والاتصالات التى قام بها الوزير سامح شكرى مع الجانب الكرواتى، لإحاطته بجهود الحكومة المصرية فى هذا المجال.
وأوضح أن المعلومات المتوفرة لدى وزارة الخارجية، تشير إلى أن الرهينة قد تم اختطافه، منذ شهر يوليو الماضى، وليس خلال اليومين السابقين.
وأضاف المتحدث الرسمى إلى أن وزير الخارجية قد أكد لنظيرته الكرواتية، خلال اللقاء، ان السلطات المصرية لن تألو جهدا من أجل العمل على حماية الرهينة الكرواتى، مشيرا إلى أن الإرهاب لا وطن له ولا دين، وينبغى أن تتكاتف جميع الجهود الإقليمية والدولية من أجل محاربته، واجتثاثه من جذوره فى أى بقعة او مكان، وتحت أى مسما كان.
وأكد المتحدث الرسمى ان مثل تلك الأعمال الإرهابية الخسيسة، ستظل دائما أحداثا فردية واستثنائية، وفى مناطق محدودة للغاية، وأن مصر آمنة تماما لأبناء شعبها، ولجميع الجنسيات الأجنبية، الراغبة فى زيارتها أو التواجد بها، وأن الحضور الدولى المكثف رفيع المستوى، الذى شهده افتتاح قناة السويس، أمس الخميس، يؤكد ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *