أخبار عاجلة

فى عرض «المتوسط».. غرق قارب صيد ليبى يحمل مئات المهاجرين

تسابق سفن وفرق طوارئ أوروبية الزمن فى الوقت الراهن، لإنقاذ مئات المهاجرين، بعدما غرق قارب الصيد الذى يقلهم فى عرض البحر المتوسط، اليوم الأربعاء، وسط أنباء أولية عن انتشال عدد كبير من الجثث، لم يُحدد عددهم على الفور.
ومن جانبه، قال المسؤول فى إدارة خفر السواحل الإيطالية، فيليبى مارينى، لـCNN، إن فرق الطوارئ، هرعت إلى مكان غرق القارب، بعد تلقى نداء استغاثة بغرق قارب للصيد، يقل مئات المهاجرين فى البحر المتوسط، على مسافة لا تبعد سوى 15 ميلا بحريا عن سواحل ليبيا.
وأضاف المسؤول الإيطالى أنه بالفعل أُنقذ ما لا يقل عن 100 شخص ممن كانوا على متن القارب، وهم يتواجدون الآن على متن سفينة أيرلندية، لافتا إلى أن سفينة تابعة للبحرية الإسبانية تتواجد أيضاً فى مكان غرق القارب.
ورجح مارينى أن يكون القارب، الذى كان على متنه أكثر من 700 مهاجر، قد غرق أثناء اقتراب السفينة الأيرلندية منه، نتيجة تكدس الركاب فى أحد جانبى القارب، مما أدى إلى انقلابه.
وفى وقت لاحق، أكد وزير الدفاع الأيرلندى، سايمون كوفينى، مشاركة سفينة تابعة للبحرية الأيرلندية فى عمليات إنقاذ المهاجرين الذين كانوا على متن القارب الغارق، وقدر عددهم بحوالى 600 شخص.
وحتى اللحظة، بحسب الوزير الأيرلندى، فقد انتُشل 165 شخصا، على الأقل، من المياه على قيد الحياة، كما انتُشال ما لا يقل عن 17 جثة، ويرتفع عدد الضحايا مع استمرار عمليات البحث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *