أخبار عاجلة

المتحدث العسكري : احذر من دعاوي التحريض علي “المنشأت العسكريه” التي اطلقها احد “قادة الاخوان” وسنتعامل معها بكل حزم وحسم وقوه

حذر العقيد احمد محمد علي. المتحدث العسكري علي صفحته علي “الفيس بوك” منذ قليل من دعوة التحريض علي المنشأت العسكريه واستهدافها تحت ذريعة ان الجيس سقط في مستنقع السياسه. مشددا علي ان اي شخص يبحاول الاقتراب من تلك من المنشأت سيعرض حياته للحطر وسيعامل بكل حزم وحسم وقوه.

تص البيان :
———–
فى إطار ما صدر من تصريحات عن أحد قيادات حزب ” الحرية والعدالة ” على صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعى ” فيسبوك ” يحرض من خلالها على التعرض للمنشأت العسكرية بإعتبارها تقوم بــ ” دور سياسى ” [ على حد قوله ] … وفى ذات السياق تؤكد القوات المسلحة على الأتــــى :
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
1 – أن الإدعاء بقيام المؤسسة العسكرية بدور سياسى هو إدعاء واهم لا يعيش الا فى مخيلة أشخاص غير قادرين حتى اللحظة على إستيعاب الواقع وإدراك حقيقة أن هناك دولة تدار بواسطة مؤسسات قادرة على قيادة البلاد خلال المرحلة الحالية لتحقيق خارطة المستقبل التى تلبى طموحات وتطلعات الشعب المصرى العظيم كأحد مكتسبات ثورته المجيدة … وأن القوات المسلحة تقوم بدورها التنفيذى كأحد مؤسسات وأجهزة الدولة المصرية .
2 – أن التصريحات المشار إليها تعد تحريضاً صادر عن شخص يفتقد لأقل معايير الحس الوطنى ، ولذلك تحذر القوات المسلحة من أية محاولات إقتراب غير محسوب من المنشأت و الوحدات العسكرية على مختلف تصنيفاتها أو أنشطتها أو طبيعة عملها ، أو الأفراد أو الأجهزة أو المعدات التابعة للقوات المسلحة … وأن مخالفة ذلك ستُعرض حياة المخالفين للخطر البالغ وسيتم مواجهته بمنتهى الحسم والحزم والقوة … كما أنها تعرض المحرضين عليها للمسائلة القانونية طبقاً لمقتضيات القانون الصارم فى ذات الشأن .
2 – تناشد القوات المسلحة المواطنين المصريين بإتباع قواعد التظاهر السلمى وعدم الإنسياق وراء دعوات مغرضة ومضللة وغير مسئولة يطلقها أشخاص تفتقد للمنطق السليم ، والذين يسعون لإستغلال نتائجها لتحقيق أهداف مشبوهة والمتاجرة بدماء الشهداء والمصابين .
3 – لا يمثل هذا التحذير بأى حال من الأحول تهديداً لأحد وإنما يهدف أساساً لتوعية المواطنين بخطورة الإقتراب من المنشأت والوحدات العسكرية بكافة أنواعها كونها ملكاً للشعب المصرى العظيم ، وحقناً للدماء وحفاظاً على سلامة وأمن المواطنين المصريين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *