محلب يوجه كلمة في المؤتمر التاسع للمصريين بالخارج بمحافظة الآقصر

يوجه المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، كلمة إلي المؤتمر العام التاسع للمصريين بالخارج الذي يقام تحت رعايته وحضوره و 6 وزراء، وتنظمة وزارة القوي العاملة والهجرة، وتستضيفه محافظة الأقصر 16 أغسطس الجاري.
وقالت الوزيرة الدكتورة ناهد عشري وزيرة القوي: إن المؤتمر يهدف إلي تحريك أهداف التنمية في مصر في مجالات الكهرباء والبترول، والصحة والسكان والبيئة والتدريب من خلال العلماء ورجال الأعمال المصريين المشاركين في المؤتمر من دول الولايات المتحدى الأمريكية، وكندا وفرنسا، و بلغاريا وألمانيا، واستراليا والمنمسا والسعودية ولبنان والإمارات العربية المتحدة والكويت واليونان وهولندا وأسبانيا.
وأوضحت أن المؤتمر يعول علي الاستفادة من جهود هؤلاء جميعا في تنفيذ مشروعات فعلية مصر وخاصة في صعيدها، مشيرة إلي أنه من المقرر ان يشارك في المؤتمر بعض رجال الأعمال الأجانب تطوعا في حب مصر من خلال طرح عدة مشروعات يتم تنفيذها في مجالات السكان والبيئة والطاقة والتدريب المهني .
وأشارت إلي أنه من المقرر ان يعقب جلسة الافتتاح عقد ورش عمل نقاشية تعرض من خلالها المشروعات المقدمة من المصريين في الخارج، فضلا عن الأجانب، علي الوزراء المشاركين وممثليهم في المؤتمر.
وذكرت الوزيرة أنه من المقرر أن يتم علي هامش المؤتمر بالتنسيق مع محافظ الأقصر محمد بدر، إقامة معسكر لأبناء الجيلين الثاني والثالث من المصريين في الخارج، لشباب المحافظة في نفس أعمارهم، للمشاركة في نشاط تجميل المحافظة بهدف تنشيط السياحة بها، ونقل صورة حضارية عن مصر في الخارج لنظرائهم في بلد مهجرهم.
وقالت: إنه من المقرر أن يتم إعلان ما توصل إليه المؤتمر من توصيات وقرارات من خلال مؤتمر صحفي يعقد يوم 20 أغسطس الجاري، بحضور ممثلين من المصريين في الخارج والوزراء المعنيين، وبالتنسيق مع الاتحاد العام للمصريين في الخارج.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *