وزير الثقافة : احتفالات كبرى وكرنفالات بالمحافظات احتفالا بقناة السويس الجديدة

قال الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بمحافظة الإسماعيلية اليوم الثلاثاء ان الوزارة لديها اجندة كبرى للاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة بدأت منذ اول امس الاحد بعدة فعاليات في عدد من محافظات الجمهورية منها محافظتي القاهرة والجيزة و تضمنت عروض الصوت والضوء التي اقيمت بمحافظة الجيزة وعروض احتفالية في محافظة القاهرة شهدها المهندس ابراهيم محلب رئيس الوزراء .
واضاف ان اهم فعاليات الوزارة تكمن في المحافظة ذات الحدث الجلل وهي محافظة الإسماعيلية التي سجلت تاريخها باحرف من نور بوجود هذا المشروع على ارضها .
 
مشيرا الى ان الوزارة لديها اكثر من قطاع مشارك في احتفالات قناة السويس الجديدة منها عرض اوبرا عايدة التي تمثل مشهد النصر مما يبعتث رسالة للعالم ان مصر بلد الامن والامان اضافة الى فقرة للموسيقار عمر خيرت .
 
وعن مشاركات وزارة الثقافة في الاحتفالات النهارية اوضح النبوي ان مركز الابداع وهيئة قصور الثقافة تشاركان في الاحتفالات النهارية بعروض ل 15 فرقة فنون شعبية ممثلة لجميع اقاليم الجمهورية من النوبة  وحتى الاسكندرية مما يعبر عن التراث الفريد للشعب المصري .
 
وتابع وزير الثقافة انه بالتعاون مع المحافظين سيكون هناك نشاط حافل في جميع المحافظات يتضمن تقديم كرنفالات و احتفالات شعبية تزيد من فرحة المصريين بالقناة الجديدة وتزيد من قوة وحماسة المواطنين . لافتا الى ان عدد من فعاليات الاحتفال ستنطلق غدا الاربعاء بالدخول المجاني لجميع المواطنين لمشاهدة عروض البيت الفني للمسرح والسيرك القومي اضافة الى عرض 14 مسرحية فنية بالبيت الفني للمسرح مجانا تحت رعاية وزارة الثقافة .
 
واكد النبوي ان قطاع العلاقات الثقافية الخارجية في الوزارة مشارك ايضا في احتفالات قناة السويس الجديدة بتنظيم انشطة ثقافية في السفارات المصرية وللدبلوماسيين الاجانب وزوجاتهم و ابناءهم .
 
ونوه وزير الثقافة الى ان ساحة دار الاوبرا ستشهد حالة كرنفالية تتضمن معرض للفنون التشكيلية ومعرض للصور التى تحكي تاريخ قناة السويس الجديدة والقديمة ومعرض للكتب والصور والوثائق .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *