محلب يلتقي أبطال المنتخب القومي للكرة الطائرة من متحدي الإعاقة

التقى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، أعضاء المنتخب القومي للكرة الطائرة من متحدي الإعاقة، من الرجال والسيدات، لتهنئتهم بمناسبة تأهل المنتخب القومي للرجال مباشرة لدورة الألعاب الباراليمبية 2016 بريو دي جانيرو بالبرازيل، عقب تتويج الفريق باللقب وحصوله على الميدالية الذهبية خلال مشاركته في البطولة الإفريقية لذوي الإحتياجات الخاصة، والتي أقيمت بجمهورية رواندا خلال الفترة من 19 إلى 29 يوليو 2015، والتي شاركت فيها إلى جانب مصر، كل من : الجزائر، أوغندا، رواندا، بوروندي، كينيا، والكونغو. كما شهدت ذات البطولة الأفريقية حصول فريق السيدات على المركز الثاني في أول مشاركة لهن على المستوى القاري.
 
وحضر اللقاء المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، والدكتورة حياة خطاب رئيس اللجنة الباراليمبية، وأعضاء المنتخب القومي من الرجال والسيدات، من المديرين الفنيين، والمدربين العامين، والمدربين والمديرين الإداريين، وعدد 24 لاعباً.
 
وخلال اللقاء، وجه المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء كلمة لأعضاء المنتخب القومي قال خلالها : مبروك عليكم بطولة أفريقيا، وهذه البطولة تأتي في وقت مصر كلها تحقق إنجازات، والفرحة تملأ الشوارع بإنجاز قناة السويس الجديدة.
 
وأكد رئيس الوزراء : أنتم أكدتم أن لا شيء يعوق الإنسان عن التفوق .. وأنا أشكر وزير الشباب على النهضة التي يحققها، وأشكركم جميعاً، وكذا الأطقمة الفنية التي تعمل معكم.
 
وأضاف محلب : مصر تتميز بأن أكثر من 50% من مواطنيها في سن الشباب ، وهذه ميزة كبيرة، علينا إستثمارها، والرسالة التي أبعثها لشبابنا، هي أننا لن نستطيع التغلب على تحدياتنا إلا بالأمل، والأمل لن يتحقق سوى بالعمل.
 
 
واختتم رئيس الوزراء حديثه قائلاً : حرصت على مقابلتكم، لأن مقابلة النماذج الناجحة تعطي لي الأمل، كما أحرص على شكر المجتهدين في كل مكان.
 
وفي كلمته تقدم المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، بالشكر إلى رئيس الوزراء، وأكد أن المهندس إبراهيم محلب، اتصل به فور إنتهاء المباريات، وهنأه بفوز أبنائنا، وأكد على ضرورة مقابلتهم.
 
وأضاف الوزير : نحيي رئيس الوزراء كمثال وقدوة لنا في التفاني في العمل، وتحمل المسئولية، وحب الوطن، والشعب المصري كله يقدر ذلك .. وأبناؤنا وبناتنا سعداء بتقديم الكأس للشعب المصري.
 
  من جانبها قالت الدكتورة حياة خطاب رئيس اللجنة الباراليمبية : نشكركم على إهتمامكم، ونحن وراءكم لبناء مصر .. وفي رواندا كلمة تحيا مصر كانت تهز البلد كله، لدرجة أن الأفارقة كانوا يرددونها وراءنا.
 
كما شكرت رئيسة اللجنة وزير الشباب والرياضة على الجهود المبذولة، والمتابعة المستمرة للمنتخب المصري، وتقدمت بالشكر للشباب.
 
وفي نهاية اللقاء، تحدث عدد من أبطال المنتخب القومي، حيث توجه كل من رشا محمود كابتن منتخب مصر للسيدات، وهشام صلاح كابتن منتخب مصر للرجال، بالشكر للدعم الذي توليه الدولة المصرية للكرة الطائرة في هذه المرحلة، معربين عن سعادتهم لهذه السابقة وهي لقاؤهم برئيس الوزراء بعد يومين فقط من عودتهم من رواندا، مؤكدين أن هذه البادرة لها أثر إيجابي كبير، فنياً ونفسياً، عليهم جميعاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *