أخبار عاجلة

محلب: اهنئ رجال مصر الشرفاء من رجال الجمارك والضرائب

أكد المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء ان المجتمع المصري تغمره فرحة كبيرة بانجاز مشروع حفر قناة السويس الجديدة واستعدادات الاحتفال بانتهاء المشروع الذي يؤكد للعالم ان مصر قادرة علي تنفيذ مشروعات ضخمة وعملاقة.
وقال، خلال لقائه بوزير المالية، وقيادات الوزارة،  ان مشروع قناة السويس فاتحة خير، فهو يمثل تنمية حقيقية ومستدامة تتكامل مع خطط اقامة  شبكة طرق واراضي زراعية مستصلحة بدات بمشروع المليون فدان وتليها مساحات اخري شاسعة.
واضاف رئيس الوزراء ملتفتاً لقيادات المصالح الضريبية والجمركية: اتوجه بالشكر والتقدير لرجال مصر الشرفاء على جهودهم الكبيرة فى حماية اقتصاد مصر ودورهم فى بناء مستقبل افضل لبلادنا، مشددا على اهمية محاربة التهرب الجمركى والتهرب الضريبى، ومشيرا الى انها من اسوأ صور الفساد لأنها تعتدى على حقوق المواطنين بشكل مباشر. 
جاء ذلك خلال مشاركة رئيس مجلس الوزاراء في اجتماع بمقر وزارة المالية مع وزير المالية، هاني قدري دميان في حضور كوادر وقيادات المصالح الايرادية العامة التابعة لوزارة المالية وهي الجمارك والضرائب العامة والمبيعات  والضرائب العقارية من كل المناطق المركزية للمصالح الثلاث علي مستوي ربوع مصر.
وقال رئيس الوزراء: انه عندما نقول ان مصر اد الدنيا وانها ام الدنيا فهذه عبارة واقعية وحقيقية، لان الله حبانا بمقومات كثيرة مثل الشخصية المصرية التي تتميز بالايمان العميق بالله والقلب الطيب والعقل المتفتح والذكي، وعندما تتجمع هذه الصفات في شخصية تجدها شخصية مسئولة وقادرة علي العمل والعطاء وبذل اقصي جهد والصبر، فهذا هو الانسان المصري الاصيل.
واشار الي انه مع هذه المزايا كلها لابد ان يبذل الجميع مزيدا من العمل والجهد والاجتهاد الحقيقي والاهم من ذلك لابد ان نعي ان هناك من يتربص بما نحققه من انجازات ونجاحات ، فنحن نري مع كل تقدم نحرزه هناك من يحاول الايقاع بنا واعاقة حركتنا وافتعال المشكلات ولكنه لن ينجح في ذلك ابدا.
واضاف المهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، ان الشباب هم امل مصر وبسواعدهم سنبني بلدنا بالجدية والاجتهاد من اجل اولادنا واحفادنا، لاننا جميعا الي زوال ومن سيبقي مصر والاجيال القادمة والتاريخ.
وطالب رئيس الوزراء العاملين بالمصالح الايرادية للدولة ببذل المزيد من الجهد في العمل قائلا: ان كل رجال الجمارك والضرائب هم من رجال مصر الشرفاء وهم الذين سوف ينقلون البلد نقلة كبيرة بجهدهم، وكذلك بتصديهم للتهريب سواء الجمركي علي المنافذ الحدودية او التهريب الضريبي.
وقال ان رجال الجمارك والضرائب يؤدون دورا متميزا ووطنيا ومهما تكن امامهم الاغراءات فلن تقل عزيمتهم او يتهاونون في اداء الواجب، مشيرا  الي انهم حماة المال العام ومن يكسب ويحقق ارباحا لابد ان يدفع حق المجتمع في هذا الربح والمكسب، لان مصر قدمت لهم الكثير كما ان الغني عليه ان يدفع من اجل ان يعيش الفقير بكرامة في بلده ، مشددا علي ضرورة توخي العدل وعدم الظلم في تحصيل حقوق الخزانة العامة.
واكد ان مصر ستبني وتتقدم علي ايدي ابنائها الذين نحترم عملهم وجهدهم فكما نحترم رجال القوات المسلحة والقضاء و الشرطة كذلك نحترم اصغر موظف في الجهاز الاداري للدولة طالما انه يعمل بجد واجتهاد ولا يهمل في اداء واجبه، لكننا لن نحترم من لا يعمل او يهمل في عمله لانه يأخذ حق وجهد الذي يعمل بجد واجتهاد.
واشار الى انه كي تستقيم الامور لابد ان تكون هناك عدالة بين الجميع وكلنا يجب ان نضع مصلحة مصر اولا وقبل اي شئ اخر، فالبلد لن يستقر وضعه او ينتظم بالصورة التي ناملها جميعا الا بوجود نظام اساسه العدل لافتا الي ان الله عزل وجل وضع العدل بيننا ولابد ان ننفذه مشيرا الي ثقته في انه لا يوجد بيننا احد لا يريد العدل او يحزن منه.
وقال ان خطط تحديث وتطوير مصر تتطلب الكثير من الموارد والاموال للانفاق علي التعليم والصحة بالصورة التي ناملها جميعا، فالمعلم لابد ان يكون في اعلي الدرجات لانه يصنع شخصية جيل خاصة المعلم بالمرحلة الابتدائية، لكن تلبية هذه الطموحات تتطلب وضع آليات منضبطة مثلا الدروس الخصوصية والمدارس التي تغلق ابوابها الساعة 11 صباحا وعدم التزام البعض هذه امور يجب ان تختفي، فنحن نسعي ان نعلم ابناءنا افضل تعليم وان نحميهم ، ونحن يجب ان نقف معا  يدا بيد لتغيير هذه السلبيات كلها فهذا بلدنا ، بلد المصريين جميعا وليس بلد فئة بعينها وليس ايضا بلد الحكومة اي حكومة ، لان الشعب هو من يدفع مرتباتنا ، ولذا يجب ان نراعي ظروف المواطنين ونتعامل معهم افضل معاملة، وان نصبح بجد مصريين علي قدر المسئولية فلا تفرقة بيننا باي صورة من الصور.
واكد ان الحكومة تقدر جهد كل العاملين ولن تستطيع ان تحقق الأمال الا بهم ومعهم يدا بيد، لافتا الي ان كل شخص عليه دور هو ان ينقل هذه الرسالة الي كل زملائه والعاملين معه ، فلابد ان نعطيهم الامل والحافز وان يشعروا بالمسئولية وباهمية الدور الذي يقومون به وهذا امر حقيقي.
وقال ان هناك 6.5 مليون موظف بالجهاز الاداري للدولة لو عملوا بالصورة المطلوبة وبذلوا اقصي جهد لتغيرت الكثير من الامور ، مشددا علي حاجة مصر للتفاني في العمل والعطاء في  المواقع.
واشار الي اننا ترسل رسالة الان للعالم وهي ان مصر لا تنام، فهي تعمل ليل نهار لانجاز مشروع قناة السويس الذي تحقق لاننا عملنا 24 ساعة يوميا علي مدار 7 ايام، ولمدة عام متواصل ، ولهذا نحن قادرون بالعمل فقط ان نحقق ما نريد.
وقال انه لا بد ان نبتر ونحارب اي حالة فساد فهذه مسئولية الاجهزة الرقابية وهي كثيرة، حيث تقوم حاليا بدور وقائي رائع، لافتا الي ضرورة ان ندخل مرحلة التنوير لنغير واقعنا للافضل، ومن يحاول ان يقف امامنا يجب ان نمنعه من عرقلة جهودنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *