احصل على نسختك الخاصة من ويندوز 10 وثبتها بهذه الخطوات

أطلقت شركة مايكروسوفت أمس الأربعاء رسميا نظام التشغيل ويندوز 10 الذى طال انتظاره.
يأتى النظام الجديد لإصلاح ما أفسده نظام “ويندوز 8” الذى لم يرق للكثير من المستخدمين الذين انتقلوا من نظام ويندوز 7، الذى يعد أحد أفضل إصدارات نظام التشغيل، إلى نظام يقدم تجرية استخدام مختلفة كثيرا عما اعتادوه من قبل.
ويمتاز نظام “ويندوز 10” الجديد بأنه متاح مجانا لجميع مستخدمى النسخ الأصلية من أنظمة: ويندوز 7، وويندوز 8، وويندوز 8.1.
وفى حال رغبت بالترقية إلى “ويندوز 10″، فهناك بضعة أشياء يجب عليك القيام بها لتتمكن من الترقية إلى النظام الجديد.
الخطوة 1
تأكد من أن حاسوبك الشخصى مؤهل للحصول على ويندوز 10
• ويندوز 10 متاح مجانًا لكل شخص يستخدم أحدث إصدار من أنظمة: ويندوز 7، وويندوز 8، وويندوز 8.1 على أجهزتهم المحمولة، أو المكتبية، أو اللوحية.
• يمكنك معرفة أى إصدار على جهازك الشخصى من خلال التوجه إلى موقع شركة مايكروسوفت.
• يجب عليك أن تكون “المسؤول” Administrator على جهازك، ما يعنى أن تكون أنت صاحب الجهاز، أى أنك لن تستطيع ترقية حاسوبك فى مكان العمل، فى حال كان هناك مسؤول تقنى عن الأجهزة فى الشركة.
الخطوة 2
قم بأخذ نسخة احتياطية لملفاتك المهمة
لحماية كل الملفات التى لديك على جهازك، يُوصى بشدة أن تأخذ نسخة احتياطية لجهازك الشخصى، خشية حدوث خطأ ما أثناء عملية الترقية.
خطوة 3
قم بتحديث إصدار ويندوز الحالى
سوف تحتاج إلى تثبيت كل التحديثات للإصدار الحالى من نظام ويندوز الموجود على جهازك. إذا قمت سابقاً بإعداد التحديثات التلقائية، فقد تكون جاهزاً، ولكن يفضل التأكد مرة أخرى.
خطوة 4
انتظر رسالة التذكير الخاصة بنظام ويندوز 10 
• عندما يكون جهازك قد حصل على آخر التحديثات، ستظهر لك أيقونة نظام ويندوز فى شريط المهام على سطح المكتب، مما يتيح لك معرفة إمكانية حجز نسختك من يندوز 10.
• اتبع التعليمات التى تظهر على الشاشة للسماح لمايكروسوفت بالتأكد من رغبتك فى الترقية إلى ويندوز 10. ويمكنك إدخال عنوان البريد الإلكترونى الخاص بك لتأكيد التحديث، ولكن ذلك ليس ضرورياً.
• عند الانتهاء من عملية حجز نسختك، كل ما يمكنك القيام به الآن هو الجلوس وانتظار مايكروسوفت لإرسال ويندوز 10 تلقائياً إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وهى عملية يمكن أن تستغرق أياما أو أسابيع. وعندما يحين وقت تثبيت التحديث، سوف تحصل على إشعار على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
للمستخدمين المتقدمين فقط
احصل على “ويندوز 10” من مايكروسوفت مباشرة.
إذا كنت انتهيت من جميع الخطوات المذكورة أعلاه، ولا تريد الانتظار دقيقة أخرى للحصول على “ويندوز 10″، فثمة طريقة لتسريع الأمور، وذلك عن طريق تثبيت النظام بالطريقة اليدوية.
تجدر الإشارة إلى أن استخدام هذه العملية سيكون على مسؤوليتك الخاصة، لأنها قد تكون أكثر تعقيدا من مجرد انتظار التحديث ليصل تلقائياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *