أخبار عاجلة

340 سيارة إسعاف لتأمين افتتاح قناة السويس

راجع الدكتور عادل عدوى وزير الصحة، خطة الوزارة الخاصة بتأمين احتفالات مصر بافتتاح قناة السويس الجديدة، ووجه بانعقاد غرفة إدارة الأزمات والمتابعة على مدار الساعة، مع بدء تنفيذ الخطة لمتابعة مجريات الأحداث.
وأكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، أن هيئة الإسعاف أعدت 340 سيارة لتوفير الإسعاف السريع أثناء الاحتفالية والتى من المتوقع أن يشارك فيها6000 شخص، مشيرا إلى أن خطة انتشار سيارات الإسعاف تشمل طريق “القاهرة – الإسماعيلية” الصحراوى وقطاعى شرق وغرب قناة السويس ومحافظات القناة الثلاث، ابتداءً من يوم الأربعاء 5 أغسطس وحتى انتهاء وقائع الافتتاح.
وأوضح المتحدث الرسمى، أن الوزارة قامت بتجهيز 4 وحدات للطوارئ وإدارة الأزمات، حيث ترتبط هذه الوحدات لاسلكيا مع مركز القيادة والتحكم ومستشفيات الإخلاء وهى: “السلام التخصصى، البنك الأهلى، التأمين الصحى بالعاشر، الإسماعيلية العام، القنطرة غرب والقنطرة شرق”، فيما تم رفع درجة الاستعداد بمستشفيات محافظات القناة، مع التشديد على تنظيم الإجازات والراحات طبقا للقوى البشرية لكل مستشفى لتوفير العدد اللازم لأقسام الاستقبال والطوارئ والأقسام الحرجة مع تواجد مديرى الطوارئ والمستشفيات على مدار اليوم.
وأضاف أن الخطة تشمل تجهيز فريق طبى مركزى من التخصصات الطبية المختلفة لتقديم الدعم الميدانى من خلال نقطة طبية مجهزة بالإسعافات كافة اللازمة ووحدة رعاية مركزة لتقديم الرعاية الطبية وتوفير الأدوية اللازمة للمواقف الطارئة بأماكن: “منصة شرق القناة، فندق ميركيور، المنصة الرئيسية”.
كما تم رفع درجة الاستعداد بغرفة عمليات الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة ومركز الخدمات الطارئة “137” للمتابعة الدقيقة للأحداث والمرور على الطرق السريعة، وتأمين توفير كميات من أكياس الدم ومشتقاته وتوفيرها بالمراكز الإقليمية لنقل الدم بجميع أنحاء الجمهورية، وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية بجميع المستشفيات، والتنسيق مع مراكز الحروق بالمحافظات.
وأشار المتحدث الرسمى، إلى أنه تم التنسيق مع المركز الطبى العالمى التابع للقوات المسلحة ومستشفيات جامعة قناة السويس بالإسماعيلية، ومستشفى هيئة قناة السويس، لرفع درجة الاستعداد والتواصل مع مركز الخدمات الطارئة “137” لاستقبال وتحويل الحالات الطارئة والإبلاغ الفورى عن أية حالات فور وصولها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *