محلب: فتحنا ملفات الإهمال والفساد

أكد المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، أنه يتم حاليًّا فتح جميع ملفات الإهمال، والفساد الإدارى، وستتم مواجهة كل السلبيات، ودعم القدرات لاقتحام المشكلات، موجها كل الوزراء بإعداد تقرير يوضح كل التحديات التى تواجه الوزارات المختلفة وما تم اتخاذه من إجراءات لمواجهتها.
جاء ذلك خلال الاجتماع الأسبوعى لمجلس الوزراء الأربعاء، حيث تمت مناقشة عدد من القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية.
وشدد رئيس الوزراء على أن مأساة مركب الوراق التى وقعت خلال الأسبوع الماضى، وكذا حريق مصنع العبور، ووفاة أطفال بنى سويف، لا يمكن أن تمر بسهولة، وستتم متابعة وإصلاح كل الملفات، منوها بأن الحكومة بدأت فى التعامل مع ملف منظومة النقل النهرى.
وأشار إلى أن وزارة الداخلية حررت فى يوم واحد 82 قضية ضد مخالفات تجرى فى نهر النيل، كما قدم رئيس الوزراء عرضا حول نتائج عدة تقارير لمتابعة الأداء فى المواقع الخدمية المختلفة، مطالبا بأن تكون هناك إجراءات حاسمة مع أى مظاهر للإهمال، أو التقصير.
وشدد محلب على ضرورة تحسين الخدمات المختلفة المقدمة للمواطنين، خصوصًا فى قطاعى التعليم والصحة، مؤكدًا أن الحكومة تضع هذين الملفين على أجندة الأولويات القصوى فى هذه المرحلة.
كما استغرقت المناقشات حول سبل تطوير التعليم والاهتمام به ما يزيد على ساعة ونصف من اجتماع مجلس الوزراء، حيث تم التركيز على ضرورة الانتهاء من صيانة وتطوير المدارس قبل بدء العام الدراسى، وكذا الانتهاء من طبع الكتب المدرسية، بالإضافة إلى الاهتمام بالقنوات التعليمية، وتكثيف الدروس المذاعة بها، لجميع المراحل التعليمية، فضلا عن محاربة الدروس الخصوصية، وإغلاق المراكز الخاصة بها، كما تم طرح عدة موضوعات أخرى تتعلق بتأهيل المعلمين وتطوير أساليب التدريس، وكذا تطوير المدارس بالمناطق العشوائية، والاهتمام بالأنشطة المدرسية وغيرها، وتم الاتفاق خلال الاجتماع على تشكيل مجموعات عمل لمتابعة ما تم الاتفاق عليه دعما للعملية التعليمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *