300 إخوانى مصرى فى مصراتة لدعم الجماعة بليبيا

أكد العقيد أحمد بركة، وزير الداخلية الليبى أن لدى السلطات الأمنية الليبية معلومات مؤكدة عن وجود نحو 300 من إخوان مصر فى مدينة مصراتة بليبيا لدعم إخوان ليبيا وقوات فجر ليبيا فى حربهم ضد الجيش الوطنى الليبى، وأن هذه العناصر دخلت ليبيا قبل ثورة 30 يونيو فى مصر.
وذكر بركة، حسب مركز المزماة، أن إخوان مصر وليبيا وقعوا اتفاقًا مشتركًا فى نهاية 2012 بشأن التعاون والتدريب ونقل الخبرات المتاحة لعناصر وكتائب إخوان مصر إلى إخوان ليبيا بمعاونة خبراء من تركيا وإيران لإعداد حرس ثورى ليبى على غرار الحرس الثورى الإيرانى وهو النموذج المفضل لدى الإخوان.
وكشف بركة خلال زيارة أخيرة قام بها لمصر أن أجهزة الأمن المصرية تساهم حاليًا فى عمليات تأهيل وتدريب ما يقرب من 3 آلاف ضابط وجندى ليبى من قوات الأمن الليبية على أعمال التصدى للإرهاب ومكافحة العمليات الإرهابية والتسلل عبر الحدود ووقف تهريب السلاح.
وقال وزير الداخلية الليبى: “إننا وجهنا أكثر من رسالة تحذير لتركيا لوقف عمليات الدعم والمساندة لإخوان ليبيا وأبلغناهم أن تركيا ليست بعيدة عن الأعمال الإرهابية خصوصًا أن الرئيس التركى رجب طيب أردوغان لديه أطماع فى البترول الليبى ومازال يعيش فى أوهام الخلافة الإسلامية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *