أخبار عاجلة

قاضى «العمليات النوعية» يحبس أحد أهالى المتهمين

أمر المستشار محمد ناجى شحاتة رئيس محكمة جنايات الجيزة الثلاثاء، خلال نظر القضية المعروفة إعلاميًّا بـ”لجان العمليات النوعية”، بحبس أحد أهالى المتهمين لمدة 24 ساعة لتحدثه داخل الجلسة دون إذن من المحكمة.

واستمعت هيئة المحكمة إلى شهادة المواطن سيد محمد السيد، بخصوص مقتل المجنى عليه حسام مرسى، حيث قال الشاهد إنه فى منطقة مينا البصل بمحافظة الإسكندرية، وخلال فترة المساء بين المغرب والعشاء، لاحظ نزول 4 ملثمين من إحدى السيارات وأطلقوا الخرطوش على المجنى عليه فأردوه قتيلًا، مضيفًا أنه حينما صرخ فى أحدهم قائلًا “حرام عليكم”، رد عليه أحدهم بسباب خارج يتعفف عن ذكره أمام المحكمة.
فى حين قال الشاهد إسلام سعيد إنه قبل عيد الفطر بـ6 أيام، قام شخص ملثَّم يحمل بندقية خرطوش باقتياده وزملائه إلى غرفة زجاجية داخل البنزينة، لكنه تَمكَّن من رؤية ما حدث من خلال الغرفة، إذ قام نحو 8 ملثمين بفتح مسدسات البنزين على الأرض، وأضرموا النيران فيها، وبعدها أطلقوا سراحهم، وأخذوا طعامهم المُعد للإفطار. وداعبه المستشار ناجى شحاتة، قائلًا: “كنتوا بتفطروا إيه؟ فرد الشاهد: “كفتة، وخدوها مننا وقت الفطار والله يا فندم”.
جدير بالذكر أن القضية تضم 45 متهمًا من المنتمين إلى جماعة الإخوان الإرهابية، بينهم 31 محبوسًا، و14 هاربًا، وتهدف تلك اللجان النوعية الموجودة فى محافظات: الجيزة، والإسكندرية، والغربية، والمنوفية، وكفر الشيخ، إلى قلب نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على مؤسسات الدولة والبنية التحتية ومرافق الدولة، مستخدمين فى ذلك أسلحة، وذخائر، ومفرقعات، ومهمات، وآلات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *