أخبار عاجلة

شكرى يجرى مباحثات رسمية مع وزير خارجية سلطنة عمان

أجرى سامح شكرى، وزير الخارجية، اليوم الإثنين، جلسة مباحثات رسمية مع وزير خارجية سلطنة عمان يوسف بن علوى بحضور وفدى البلدين.
وصرح السفير بدر عبد العاطى، المتحدث باسم وزارة الخارجية، بأن الوزيرين تناولا خلال الجلسة تطورات العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تفعيلها وتعميقها فى مختلف المجالات، بما يتناسب مع مكانة البلدين ووشائج العلاقات بينهما ويحقق مصالح الشعبين الشقيقين.
وأضاف أن جلسة المباحثات ركزت على تناول الأوضاع الإقليمية فى ظل ما تشهده المنطقة من حالة عدم استقرار وانتشار للتنظيمات الإرهابية، حيث شدد الوزيران على أهمية الحفاظ على الهوية العربية والابتعاد عن الانقسامات المذهبية والدينية والعرقية التى تفرق ولا تجمع.
وتناول الوزيران بشكل مفصل عددا من الملفات الإقليمية المهمة وعلى رأسها الأزمة السورية، وأهمية التحرك فى اتجاه الحل السياسى الذى يحقق تطلعات الشعب السورى وبوقف أعمال القتل اليومية للأبرياء من الشعب السورى وتحقيق تطلعات الشعب السورى الشقيق، ونوها بالجهود التى يبذلها المبعوث الأممى إلى سوريا ديمستورا فى هذا الشأن، ونوه الوزير شكرى بأهمية الالتزام بمقررات جنيف-١.
كما ناقش الوزيران تطورات الأوضاع فى اليمن والجهود المبذولة لدفع الحل السياسى للأمام ويحفظ للبلاد وحدتها الإقليمية، بالإضافة إلى التشاور حول تطورات القضية الفلسطينية باعتبارها قضية العرب المركزية، فضلا عن تشكيل القوة العربية المشتركة للحفاظ على الأمن القومى العربى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *