عشرات القتلى بسلسلة تفجيرات في العراق

قتل وجرح العشرات في سلسلة هجمات هزت مناطق متفرقة من العراق، الثلاثاء، كان أكثرها دموية التفجير الذي شهدته منطقة بغداد الجديدة حيث سقط 18 قتيلا ونحو 40 جريحا.
كما قتل مدنيون وأصيب 6 آخرون في تفجير سيارة مفخخة بناحية مندلي شرق مدينة بعقوبة. وبذلك يصبح عدد السيارات المفخخة 4 سيارات توزعت على أحياء الزعفرانية والطارمية وبغداد الجديدة، فيما انفجرت الرابعة في ناحية مندلي بمحافظة ديالى.
من ناحيته، قال قائد الشرطة العراقية الاتحادية، الفريق رائد شاكر جودت، الثلاثاء، إن 23 عنصرا من تنظيم الدولة (داعش) قتلوا، كما تم تدمير 12 وكرا وحرق 13 مركبة وثلاثة زوارق لداعش في محافظتي الأنبار وصلاح الدين.
وأضاف جودت أن “قواته وبالتنسيق مع طيران الجيش تمكنت من تدمير مقر قيادة عمليات داعش في الرمادي، ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات منهم وإلحاقهم خسائر مادية”.
كما أفادت مصادر لـ”سكاي نيوز عربية” بأن معارك عنيفة تدور حول المعهد الفني في مدينة الصقلاوية شمال غربي الفلوجة بمحافظة الأنبار، فيما تفيد أنباء عن سيطرة داعش على المعهد.
وأعلن نائب قائد الفرقة الذهبية في محافظة الأنبار، العميد عبدالأمير الخزرجي، الثلاثاء، تقدم قواته والقوات المساندة الأخرى ضد تنظيم داعش لتحرير الرمادي، لافتا إلى تفكيك 50 منزلا مفخخا جنوبي المدينة.
وأفادت مصادر “سكاي نيوز عربية” بسقوط قتلى وجرحى من المدنيين بقصف للجيش العراقي لأحد مساجد مدينة الفلوجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *