أخبار عاجلة

ميليشيات الحوثيين ترتكب مجزرة جديدة فى «دار سعد»

لقى 43 مدنيا مصرعهم وأصيب 173 آخرون اليوم الأحد جراء قصف عشوائى شنه الحوثيون على المناطق السكنية فى “دار سعد” بمدينة عدن اليمنية، التى تمكنت المقاومة من السيطرة على مناطق واسعة فيها.
وصرح مدير عام الصحة بعدن، الخضر الأصور بأن ميليشيات الحوثى قصفت بالكاتيوشا والهاون حى “دار سعد” ؛ مما أدى إلى مقتل 43 وإصابة 173 مواطنا بجروح، بينهم حالات خطرة.
فيما نقلت صحيفة عدن الغد الإلكترونية عن مسعفين قولهم إنه تم نقل المصابين للمستشفيات للعلاج بعد أن استهدف القصف أحياء سكنية والسوق الشعبى بالحى.
فى حين قال مصدر أمنى يمنى “إن القصف جاء نتيجة تضييق الخناق الذى فرضته عناصر المقاومة الشعبية بالاشتراك مع قوات الجيش فى قاعدة العند الاستراتيجية وإحكام سيطرة على المثلث القريب منها”.
وأضاف المصدر ، بحسب شبكة “سكاى نيوز” الإخبارية، أن المقاومة الشعبية ومعها الجيش الوطنى أحرزا تقدما على الميليشيات الحوثية فى حى “التواهى” بمدينة عدن، مشيرا إلى أن المقاومة تمكنت من تجاوز عقبة “حجيف” وحى “الأسماك”، وباتت على بعد أمتار من فندق “الصخرة” ، لافتا إلى أن عناصر المقاومة تسير باتجاه قصر رئاسة الجمهورية ومقر قيادة الفرقة الرابعة للجيش.
وأوضح المصدر أن الحوثيين يتمركزون حاليا داخل أجزاء من منطقة خور مكسر فى عدن، كما يتحصنون فى القصر الرئاسى الواقع فى منطقة “كريتر”، بالإضافة إلى أن الأحياء المحيطة بالمدخل الشرقى للمدينة تحت سيطرة الحوثيين، فيما تسيطر المقاومة على بقية مناطق المدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *