أخبار عاجلة

جوجل يلقى اللوم على البشر فى أول إصابة بحادثة تصادم لسيارتها دون سائق

تورطت واحدة من سيارات جوجل ذاتية القيادة مؤخرا بحادث تصادم نتج عنه، ولأول مرة، إصابات، ومرة أخرى كان الشخص هو المخطئ وليس السيارة، حسبما ذكرت صحيفة “التليجراف البريطانية”.
وأرجعت جوجل، اليوم الأحد، سبب حادثة التصادم الأولى من نوعها لسيارتها من فئة “اللكزس” دون سائق إلى سائق مهمل، اصطدم بالجزء الخلفى من سياراتها، مؤكدة أن سيارتها آمنة.
وأوضحت الصحيفة، فى نسختها الإلكترونية، أن عملاق الإنترنت أفاد الخميس الماضى، أن ثلاثة من موظفيه، الذين كانوا يستقلون إحدى سياراتها اللكزس دون سائق، نقلوا إلى المستشفى فى إصابات طفيفة، بعد اصطدام سيارة بها من الخلف، فى إشارة مرور بماونتن فيو، كاليفورنيا، فى وقت سابق من هذا الشهر.
وتعد تلك الحادثة الـ14 فى ست سنوات من الاختبارات، التى أجريت على السيارة لمسافات تبلغ ما يقرب من مليونى ميل.
ومن جانبه، أكد كريس أرمسون، الذى يقود مشروع السيارة دون سائق للشركة، أنه لم تتسبب سيارات جوجل فى حادث واحد من جميع الحوادث المذكورة، مطلقا شريط فيديو يظهر كيف بدا الحادث بالنسبة للسيارة، والتى تستخدم عددا من أجهزة الاستشعار لتحليل المنطقة المحيطة من حولها.
وأثارت السيارات ذاتية القيادة المخاوف من أن التكنولوجيا قد تفشل، ما يسفر عن وقوع إصابات أو وفيات، ومع ذلك، قال أرمسون إن الإحصاءات تظهر أن سيارة جوجل كانت أكثر أمانا بكثير عن نظائرها التى يقودها البشر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *