أخبار عاجلة

وزير الدفاع: الجيش مسؤول عن اقتلاع جذور الإرهاب

شارك الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، طلبة الكليات والمعاهد العسكرية، أمس الأحد، حيث تناول وجبة الإفطار، والذى يأتى فى إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة مشاركة أبنائها المقاتلين مظاهر الاحتفال بشهر رمضان المبارك، والوقوف على الحالة المعنوية والإدارية، وتوحيد المفاهيم تجاه مختلف القضايا والموضوعات المرتبطة بالقوات المسلحة، وما تقوم به من مهام لحماية ركائز الأمن القومى على كل الاتجاهات.
وأكد القائد العام، خلال لقائه بطلبة الكليات والمعاهد العسكرية وأعضاء هيئة التدريس، أن بناء الأجيال الجديدة القادرة على تحمل المسؤولية فى حماية الوطن والدفاع عنه من الأهداف الرئيسية التى تحرص القوات المسلحة على تحقيقها بما يمكنها من تنفيذ المهام المختلفة المكلفة بها، موضحا أن انتماءهم للعسكرية المصرية العريقة شرف ومبعث لاعتزازهم بأنفسهم لأنهم سيصبحون حماة الوطن والسند القوى لشعب مصر العظيم.
وأشار صبحى إلى أن القوات المسلحة ماضية نحو بناء وتطوير قدراتها العسكرية وفقا لأحدث النظم العالمية، وبما يمكنها من أداء مهامها فى حماية الوطن وصون مقدساته، وذلك استنادا لأسس علمية وتكنولوجية وطاقات بشرية خلاقة، قادرة على الابتكار والتطوير والبحث العلمى فى مختلف المجالات، مؤكدًا أن الشباب هم أمل مصر وسبيلها لبناء مجدها بما يملكونه من إرادة قوية تتحدى الصعاب.
وأكد وزير الدفاع على حجم المسؤولية الملقاة على عاتق القوات المسلحة فى اقتلاع جذور التطرف والإرهاب، والمشاركة بإمكانياتها وقدراتها لتحقيق إنجازات تنموية وخدمية لرفع العبء عن كاهل المواطنين، مشددا على أن أمن مصر وسلامتها يكمن فى قوات مسلحة قوية وقادرة ومستعدة لكل المخاطر والتحديات التى تواجه المصريين.
ووجه الفريق أول صدقى صبحى التحية لرجال القوات المسلحة، الذين يثبتون كل يوم أنهم جيش وطنى شريف جدير بثقة شعبه العظيم، بما يقدمه من عطاء وتضحيات، ويحملون أمانة الدفاع عن الوطن، وحماية أمنه القومى من جيل إلى جيل.
وقام القائد العام بتكريم عدد من المعلمين والطلبة المتميزين بالكليات والمعاهد العسكرية وكلية الطب والضباط الاحتياط تقديرا لتفوقهم الدراسى والعلمى خلال فترة دراستهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *