أخبار عاجلة

أزمة دبلوماسية بسبب ساقية الصاوى

فى إطار الرد على الأخبار التى نشرتها بعض المواقع الإخبارية، مؤكدة أن الحوثيين أقاموا معرضا بساقية الصاوى للإساءة إلى المملكة العربية السعودية والادعاء بأنها اعتدت على اليمن، قال السفير بدر عبد العاطى، المتحدث باسم وزارة الخارجية فى بيان خاص: “فى إطار ما تم رصده من ترويج لإحدى وسائل الإعلام من إشاعات كاذبة حول حدوث تغير فى موقف مصر فى شأن الوضع فى اليمن، تنفى وزارة الخارجية جملة وتفصيلاً ما تم ترديده فى هذا الشأن، وتجدد تأكيد دعمها الكامل والمطلق للشرعية فى اليمن، ممثلة فى الرئيس عبدربه منصور هادى”.
وأضاف عبد العاطى، حسب صحيفة الحياة اللندنية:”وزارة الخارجية تؤكد التنسيق الكامل والمستمر والوثيق بين مصر ودول التحالف الداعم للشرعية فى اليمن، خصوصاً مع السعودية، وأن أية محاولات لإحداث الوقيعة بترويج وبث أخبار كاذبة لن يكتب لها النجاح ولن تنال من مستوى التنسيق الوثيق القائم بين البلدين”.
وقال المندوب الدائم لليمن بجامعة الدول العربية السفير محمد الهيصمى، إن “الأخبار التى تناقلتها إحدى وسائل الإعلام التى تشكك فى الموقف المصرى الثابت والراسخ تجاه اليمن ووحدته وسلامة أراضيه منذ أعوام طويلة، مجرد أكاذيب”.
كما نفى مسؤول بالساقية هذه الأخبار، وقال إن المتحدث باسم ميليشيات الحوثى الإرهابية على البخيتى، كاذب، متحدياً إياه أن يقدم مقطع فيديو واحدا يثبت أن الساقية أقامت المعرض المزعوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *