أخبار عاجلة

المقاومة الشعبية اليمنية تحرر رأس عمران بعدن

أعلنت المقاومة الشعبية اليمنية المؤيدة للرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى، فى محافظة عدن جنوبى البلاد أنها سيطرت على الطريق الذى يصل بين مدينتى صلاح الدين ورأس عمران فى عدن مما يعطيها القدرة على التقدم وفك الحصار الذى تفرضه ميليشيات الحوثيين وصالح على شمال مدينة عدن.
وأوضحت مصادر المقاومة، أن هذا الانتصار تحقق عقب هجوم خاطف لعناصر المقاومة يقدر عددهم بأكثر من 400 شخص، بقيادة العميد فضل حسن، على ميليشيات الحوثيين وصالح بمنطقة صحراء الفردوس، وقتلوا عددًا منهم وفر آخرون صوب رأس عمران، وتمكنت المقاومة من التقدم بعد ذلك صوب رأس عمران وسيطرت على الطريق الواصلة إليها.
وأكدت المصادر لصحيفة “عدن الغد” الإلكترونية، أن هذا الانتصار هو الأول من نوعه الذى تحققه المقاومة فى عدن بصورة خاطفة، ورجعت هذا الانتصار إلى مشاركة طيران التحالف الذى نفذ عمليات قصف مكثفة لمواقع الحوثيين.
وأكدت مصادر المقاومة أن خمسة من مقاتليها قُتلوا فى هذه الاشتباكات كما جُرح عدد آخر بينما قُتل 11 من الميليشيات وسيطرت المقاومة بشكل كامل على منطقة رأس عمران واستولت على كميات من الأسلحة والذخائر وتطارد ما تبقى من عناصر هذه الميليشيات فى الصحراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *