محلب و بحاح يشهدان توقيع بروتوكولات التعاون والمواثيق المصرية اليمنية

في ختام أعمال الدورة الثامنة للجنة العليا المصرية اليمنية المشتركة، التي عقدت في القاهرة بين يومي 9 و 12 يوليو 2015، شهد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، والمهندس خالد بحاح، نائب رئيس الجمهورية اليمنية ورئيس مجلس الوزراء، مراسم توقيع عدد من المواثيق التي تدعم مجالات العمل المشترك بين البلدين في العديد من المجالات.
وصرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، بأنه تم توقيع بروتوكول للتعاون في المجال الأمني، بين وزارتي الداخلية في البلدين، لتنسيق الجهود فيما يخص مكافحة الإرهاب وتجفيف منابعه للحفاظ على أمن الأوطان والمواطنين. كما قامت الدكتورة نجلاء الأهواني، وزيرة التعاون الدولي، ممثلة عن الجانب المصري، والدكتور محمد عبد الواحد الميتمي، وزير التخطيط والتعاون الدولي، ممثلاً عن الجانب اليمني، بتوقيع عدد من المواثيق التي تتضمن مشروعات البرامج التنفيذية للتعاون بين مصر واليمن للأعوام 2015/2017، في المجال التربوي، ومجالات الإعلام، والتعليم العالي، والشباب والطلائع.
ومن ناحية أخرى فقد تم التأكيد من الجانبين على إستمرار تنفيذ البروتوكول الصحي والدوائي الموقع بين البلدين للأعوام 2005 – 2007، وتفعيل البنود الواردة به، طبقاً للقواعد المتبعة بوزارة الصحة المصرية، مع أهمية التنسيق التام بين الوزارة والسفارة اليمنية بالقاهرة في هذا الشأن.
كما قام المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، والمهندس خالد بحاح، نائب رئيس الجمهورية اليمنية ورئيس مجلس الوزراء، بالتوقيع على محضر اجتماعات الدورة الثامنة للجنة العليا المصرية اليمنية، والتأكيد على حرص البلدين على إستمرار التنسيق والتعاون والعمل المشترك، إنطلاقاً من عمق العلاقات التاريخية بينهما، وقوة الروابط بين الشعبين الشقيقين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *