أخبار عاجلة

عادل لبيب يكشف ميزانية «التنمية المحلية» وأوجه إنفاقها

استعرض اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، الميزانية الجديدة للوزارة للعام المالى 2015 – 2016، التى تبلغ 6 مليارات و48 مليون جنيه موزعة على ديوان عام الوزارة ودواوين عموم المحافظات، وتطوير منظومة النظافة وهيئتى النقل العام بمحافظتى القاهرة والإسكندرية.
وأشار لبيب إلى أنه سيتم توجيه الموازنة الجديدة، لتقديم الخدمات العاجلة والملحة للمواطنين فى قطاعات الصرف الصحى وإنارة الطرق والرصف وتحسين البيئة ودعم الوحدات المحلية.
وقال إن الموازنة الجديدة تضمنت المحافظات الجديدة وخصصت لها 200 مليون جنيه، مشيرًا إلى أن اللائحة التنفيذية للمحاجر صدرت، وتم حصر جميع المحاجر الموجودة، وتبين من خلاله أن 18% من المحاجر فقط مرخصة، مشيرًا إلى أنه سيتم اتخاذ إجراءات حاسمة لتقنين وضع المحاجر غير المرخصة بسحب جميع المعدات منها وعقوبة السجن لمدة عامين.
ونوّه بأن القانون الجديد للمحاجر سيدر دخلًا كبيرًا لموازنة الدولة، معلنًا تبنى الوزارة تجربة جديدة لاستبدال غاز البوتاجاز بالغاز المنتج من المخلفات العضوية المختلفة والصرف الصحى بجميع القرى بالمحافظات، لافتًا إلى أنه سيتم البدء بالتجربة فى عزبة الوقف التابعة للوحدة المحلية لقرية باروط بمحافظة بنى سويف وبعد الانتهاء منها سيتم تعميمها فى جميع المحافظات.
وأكد اللواء عادل لبيب أن تنفيذ هذه التجربة سيساهم فى التخلص من المخلفات العضوية وحل مشكلة طرانشات الصرف الصحى الملوثة للمياه الجوفية فى القرى، وتوفير نسبة كبيرة من غاز البوتاجاز كبديل لأنبوبة البوتاجاز وعمل معالجة ابتدائية لمياه الصرف الصحى، ما يخفف الحمل على محطات الصرف الصحى، لافتًا إلى أنه تم التنسيق مع الهيئة العربية للتصنيع، لتصنيع الجهاز بتكلفة 3 آلاف جنيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *