أخبار عاجلة

محلب يلتقي سفير غينيا الإستوائية

التقى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، مساء أمس، سفير غينيا الإستوائية لدى القاهرة، لبحث التطورات الجارية في كافة مجالات التعاون بين البلدين.  
وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، أن رئيس الوزراء رحب في مستهل اللقاء بالسفير الغيني، مؤكداً أن العلاقات بين مصر وغينيا الإستوائية هامة ومميزة، وأن زيارته الأخيرة إلى ملابو في مايو من العام الماضي تم خلالها فتح آفاق جديدة للتعاون المشترك. وأضاف رئيس الوزراء أن مصر ساهمت في لعب دور هام في غينيا الإستوائية سواء من خلال تقديم الخدمة الطبية أو من خلال دور الشركات المصرية في البناء والإعمار وعلى رأسها شركة المقاولون العرب.
من جانبه نقل السفير الغيني تحيات بلاده للقيادة والحكومة المصرية، وكذلك التعازي في شهداء مصر في الأحداث الإرهابية الأخيرة، ومن بينها استشهاد النائب العام، وشهداء الإرهاب في سيناء.
كما ناقش السفير الإستعدادات الجارية لعقد قمة مكافحة الإيبولا في ملابو الشهر الجاري، والمشاركة المصرية برئاسة السيد رئيس الوزراء خلال هذه القمة، كما طلب زيادة البعثة الطبية المصرية في غينيا الإستوائية وإمدادها بالكوادر والتجهيزات الإضافية اللازمة لذلك، مشيراً إلى أن هذه البعثة كانت ولاتزال تمارس دوراً هاماً في تقديم الخدمة الطبية للعديد من مواطني بلاده، لما تتمتع به من كفاءة وسمعة طيبة.   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *