«فيفا»: مصر تبدأ مشوار تصفيات المونديال فى نوفمبر

أوضح الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا”، أن منتخب مصر سيبدأ المشوار فى التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا فى نوفمبر المقبل.
وستقام قرعة البطولة يوم 25 من شهر يوليو الحالى، فى مدينة سان بطرسبرج وتم توجيه الدعوة إلى جمال علام، رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم، وهيكتور كوبر، المدير الفنى للمنتخب، وعلاء عبد العزيز مدير المنتخب.
وسيبدأ المنتخب المصرى مشواره فى التصفيات من المرحلة الثانية فى شهر نوفمبر من العام الجارى.
واستحدث الاتحاد الإفريقى لكرة القدم نظامًا جديدًا للتصفيات المؤهلة لكأس العالم، حيث ستكون على 3 مراحل، وسيتم تقليص المنتخبات إلى 20 يتم تقسيمها على 5 مجموعات بواقع 4 منتخبات فى كل مجموعة سيصعد أول كل مجموعة إلى النهائيات.
وسيكون نظام التصفيات كالآتى: المرحلة الأولى فى شهر أكتوبر وسيشارك فيها 26 من المنتخبات غير مصنفين فى إفريقيا سيتأهل منهم 13 بعد مباراتى ذهاب وإياب إلى المرحلة الثانية.
وتبدأ المرحلة الثانية فى شهر نوفمبر من العام الجارى، وهى المرحلة التى يتواجد فيها المنتخب المصرى بالإضافة إلى 26 من المنتخبات.
وقرر الاتحاد الإفريقى لكرة القدم، تقسيم منتخبات هذه المرحلة إلى مستويين أول وثانى، وسيتم سحب 7 منتخبات من الـ27 لينضموا إلى الـ13 الصاعدين ليكونوا التصنيف الثانى فى هذه المرحلة.
المنتخبات التى تم سحبها من الـ27 الحاليين لينضموا إلى التصنيف الثانى “توجو، والمغرب، والسودان، وموزمبيق، وليبيا، والنيجر، وبنين”.
وتبدأ المرحلة الثالثة فى شهر سبتمبر 2016 بمشاركة 20 منتخب صاعدين من الـ40 فى المرحلة الثانية، وسيتم تقسيمهم إلى 5 مجموعات بواقع 4 منتخبات فى كل مجموعة، سيصعد الأول فى كل مجموعة إلى النهائيات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *