أخبار عاجلة

«النور» يرفض دعوة صليب

رفض حزب النور مقترح المستشار نبيل صليب، رئيس اللجنة العليا للانتخابات السابق، بإلغاء مجلس النواب، وتشكيل لجنة قضائية تختار 10 نواب للتعيين من كل محافظة ليكونوا بديلًا عن “المجلس”.
ومن جانبه، قال المهندس صلاح عبد المعبود، عضو المجلس الرئاسى لحزب النور، إن هذا المقترح غير ديمقراطى، ولا يوجد فى أية دولة ديمقراطية فى العالم.
وأضاف، فى تصريحات صحفية له، اليوم الأربعاء: “تشكيل لجنة قضائية لاختيار 10 نواب عن كل محافظة، يعنى أن يكون مجلس النواب مجلسًا معينًا، غير منتخب من الشعب، الأمر العجيب الذى لا نجده فى أية دولة ديمقراطية أو حتى شمولية، ويجب أن يكون هذا المجلس منتخبًا من الشعب انتخابًا حرًا ونزيهًا، ليعبر عن اختيارات الشعب والمواطنين”.
وأكد عبد المعبود أن انتخاب مجلس نواب، هو الخطوة الثالثة، والنهائية فى خارطة الطريقة التى اتفقت عليها القوى السياسية فى 3 يوليو عقب ثورة 30 من يونيو، وعلى إثرها عُدِّل الدستور، وانتُخب الرئيس عبدالفتاح السيسى، لتبقى الخطوة الثالثة انتخاب مجلس النواب لاستكمال مؤسسات الدولة.
وأشار إلى أن ذلك المقترح يفرض وصاية على الشعب الذى يجب أن يختار نائبه بناء على رؤية وبرنامج سياسي وتشريعي يقدمه المرشحون لمنصب النواب ليختار من بينهم الشعب من يمثله.
كان المستشار نبيل صليب، قد طالب فى تصريحات صحفية سابقة بإلغاء انتخابات مجلس النواب، وتشكيل لجنة قضائية تختار من كل محافظة 10 نواب ليكونوا بديلًا عن مجلس النواب، معللًا ذلك بعدم قدرة المصريين على الاختيار الديمقراطى الصحيح، على حد قوله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *