أخبار عاجلة

تأجيل محاكمة 104 متهمين فى «أحداث بولاق» لسماع الشهود

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الخميس، تأجيل محاكمة 104 متهمين، فى أحداث العنف التى شهدتها منطقة بولاق أبو العلا، إلى جلسة 14 يوليو الحالى، لاستكمال سماع الشهود.
واستمعت هيئة المحكمة إلى محمود موسى، شقيق أحد المجنى عليهم، والذى قال إنه علم بالأحداث التى أعقبت فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة، من خلال وسائل الإعلام، موضحًا أنه تلقى فى تلك الأثناء اتصالًا هاتفيًا من أحد أفراد عائلته يفيد بوفاة شقيقه في شرفة منزله، نتيجة إصابته بعيار نارى من الطابق الخامس بأحد المنازل الكائنة بشارع 26 يوليو.
ووجهت النيابة للمتهمين القتل العمد والانضمام إلى جماعة عصابية مسلحة، بغرض تعطيل أحكام القانون، واستعمال القوة والعنف ومقاومة السلطات والاعتداء على المواطنين، وإتلاف ممتلكات عامة وخاصة وحيازة أسلحة وذخائر وقنابل يدوية بقصد الاستخدام والقتل العمد والشروع فى القتل والبلطجة.
وتعود وقائع القضية على خلفية الدعوة لجمعة الغضب، عقب فض اعتصامى ميدانى النهضة ورابعة العدوية لأنصار الرئيس المعزول محمد مرسى فى منطقة بولاق أبو العلا، حيث شهدت المنطقة اشتباكات بين الأهالى وبعض أنصار الرئيس المعزول، ما أسفر عن سقوط 6 قتلى وإصابة العشرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *