أخبار عاجلة

عمرو موسى: خروج الملايين من الشعب المصرى اليوم للتعبير عن تجديد الثقة فى القوات المسلحة والداخلية

قال عمرو موسى، السياسى البارز والأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، إن “خروج الملايين من الشعب المصرى اليوم للتعبير عن تجديد الثقة فى القوات المسلحة والداخلية وتفويضهما لاتخاذ الإجراءات اللازمة ضد الإرهاب هو أبلغ رسالة لكل من تسول له نفسه العبث بالأمن القومى المصرى، أو محاولة تهديده أو ترويع الشعب”.

جاء ذلك فى تصريحات أدلى بها موسى عقب وصوله ميدان التحرير قبيل أذان المغرب للمشاركة فى “جمعة التفويض” التى نزل فيها متظاهرون للميدان تلبية لدعوة وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسى.

وعبر موسى، وهو أيضًا عضو بجبهة الإنقاذ، التى تأسست كجبهة معارضة للرئيس المصرى المعزول محمد مرسى، عن سعادته بـ”مشاركة الشعب المصرى الإفطار فى الميادين والساحات، لا سيما بعد مشاركة الإخوة الأقباط للمسلمين فى الصيام اليوم”.

يشار إلى أن كنائس كبرى فى القاهرة والمحافظات قامت بدق أجراسها مع أذان المغرب “ليفطر المسيحيون مع إخوانهم المسلمين”، كنوع من الإفطار الرمزى، وذلك امتثالا لنداء وجهته الكنيسة القبطية لكنائسها الكبرى، وذلك فى إشارة تأييد منها للمتظاهرين المؤيدين لدعوة وزير الدفاع للنزول إلى الشوارع لتفويضه فى محاربة الإرهاب.

وكان موسى أعلن قبل أيام فى مؤتمر صحفى عن تخليه عن منصب رئيس “حزب المؤتمر” الليبرالى، مشيرا إلى أن قراره لا يعنى مغادرته للعمل السياسى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *