محلب يبحث مع رئيس مجموعة جاوزوبا الصينية الإنتهاء من تنفيذ المشروعات الهامة القائمة

التقى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، بالسيد تشن شياو هوا، رئيس مجلس إدارة مجموعة جاوزوبا الصينية، وذلك بحضور عدد من رؤساء الشركات التابعة للمجموعة، ومن الجانب المصري كل من وزراء : النقل، والتعاون الدولي، و الإسكان، والكهرباء.
 
و صرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، أن رئيس الوزراء رحب خلال اللقاء بالوفد الصيني، مؤكدأً تطلع مصر للمضي في العمل مع الشركة الصينية على الإنتهاء من تنفيذ المشروعات الهامة القائمة، وذلك نظراً لما تمثله هذه المشروعات من أهمية في تحقيق النمو والنهوض بالبنية التحتية والخدمات المقدمة للمواطنين.  
 
من جانبه قدم رئيس المجموعة عرضاً حول المشروعات التي تقوم المجموعة بتنفيذها في مصر في الفترة الحالية، حيث بدأ بمشروع محطة كهرباء بالحمراوين بقدرة 1330 ميجاوات، وأشار إلى أنه تم تقديم العرض الفني والتجاري وتنتظر المجموعة تخصيص الأرض لعمل العرض النهائي وبدأ العمل مع EXIM بنك بخصوص القرض.
 
ثم تطرق العرض إلى مشروع إصلاح ورفع كفاءة الطريق الصحراوي الغربي (القاهرة ـ أسيوط) و (طريق أسوان ـ برانيس)، و(طريق إدفو ـ مرسى علم)، حيث أوضح رئيس المجموعة أنه تم تقديم الدراسة الفنية والتجارية والأسعار.  
 
وأخيراً إستعرض رئيس المجموعة مشروع الصرف الصحي في الغربية والمنوفية بقيمة مليار دولار، حيث أوضح أنه تم التعاون بشكل كامل مع وزارتي التعاون الدولي والإسكان، وتم التوقيع على الإتفاق الإطاري منذ 3 أسابيع بخصوص هذا المشروع، ولكن لم يدرج في المشروعات ذات الأهمية لبدء الخطوات التنفيذية.   
 
وأكد رئيس المجموعة أنها قامت بإفتتاح مكتب لهم بالقاهرة يعمل على دراسة وبحث سبل التعاون والإستثمار مع مصر في القطاعات الإنتاجية والخدمية مثل الإسكان و صناعة الأسمنت والتعدين، وأنها تبحث سبل التمويل بتيسيرات مالية للعمل في المجالات ذات الأولوية للجانب المصري، وأكد أن المجموعة تعتزم أن يكون مكتبها بالقاهرة مكتباً إقليمياً لهم في المنطقة العربية و القارة الأفريقية.  
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *