أخبار عاجلة

300 مظاهرة فى غزة تضامنا مع أسير «الجهاد الإسلامى»

أعلنت حركة “الجهاد الإسلامى فى فلسطين” عزمها إقامة مظاهرات واسعة الإثنين، فى مناطق قطاع غزة كافة، تضامُنًا مع القيادى فى الحركة الأسير خضر عدنان، الذى يخوض إضرابًا عن الطعام منذ 53 يومًا، احتجاجًا على اعتقاله الإدارى.
وقال مصدر فى حركة الجهاد فى تصريح صحفى، مساء السبت، إن 300 تظاهرة ستقام أمام 300 مسجد من المساجد المركزية، فى مدن وقرى ومخيمات قطاع غزة، فى توقيت واحد عقب صلاة التراويح مباشرة.
وأضاف: “المصلون سيحتشدون أمام المساجد عقب أدائهم صلاة التراويح، رافعين صور خضر عدنان وشعارات داعمة له، كما سيتم إضاءة الشموع تعبيرًا عن تضامنهم مع والديه وزوجته وأطفاله ودعمًا لمطلبه بالحرية”.
وحول الرسالة من هذه الفاعليات قال المصدر: “خضر عدنان تحول إلى أيقونة شعبية وإنسانية تعبّر عن كفاح شعبنا وشموخه، وبالتالى فإن الجماهير كلها خلفه تدعمه وتحمى مطالبه”، وأكد أن إسرائيل فى حال لم تستجب لمطلب حرية خضر العادل، فإن المطلب سيتحول للرد على صلفها وتعنتها.
جدير بالذكر أن الأسير خضر عدنان، 37 سنة، هو أول مَن فجر ثورة الإضرابات عن الطعام “معركة الأمعاء الخاوية” احتجاجًا على سياسة الاعتقال الإدارى بعد إضرابه لأكثر من 66 يومًا، مما أجبر سلطات الاحتلال على الإفراج عنه فى 17 أبريل عام 2012، وأعادت قوات الاحتلال اعتقال عدنان فى الثامن من يوليو الماضى وحوّلته للاعتقال الإدارى ومددت اعتقاله 3 مرات دون تهمة أو محاكمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *