أخبار عاجلة

السيسى لهولاند: ندعمكم فى حربكم ضد الإرهاب

أجرى الرئيس عبدالفتاح السيسى، اليوم، اتصالا هاتفياً، بالرئيس الفرنسى، فرانسوا هولاند، قدم خلاله التعازى باسم مصر، قيادة وحكومة وشعبا، فى ضحايا الحادث الارهابى الغاشم الذى استهدف مصنعا للغاز فى شرق فرنسا أمس.
وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أكد خلال الاتصال، على تنديد مصر ونبذها للعنف والإرهاب والتطرف وترويع المدنيين الأبرياء، مؤكدًا على دعم مصر لفرنسا فى جهودها المبذولة لمكافحة الإرهاب وتحقيق أمن وسلام المواطن الفرنسى.
كما أكد الرئيس على عمق روابط الصداقة والتعاون التى تجمع بين البلدين، وأهمية العمل على تعزيزها فى مختلف المجالات، وشدد على أهمية تكاتف جهود المجتمع الدولى للتصدى بشكل فعال وملموس للإرهاب والتطرف.
وذكر السفير علاء يوسف، أن الرئيس الفرنسى أعرب عن خالص شكره وتقديره للموقف المصرى، مؤكداً أن بلاده ستجابه الإرهاب بكل قوة وحسم، كما سبق أن واجهته فى يناير الماضى، وستتصدى لأية محاولات آثمة تستهدف زعزعة أمن واستقرار المواطنين الفرنسيين.
وأشاد الرئيس الفرنسى بقوة ومتانة علاقات الصداقة والتعاون المتميزة التى تربط بين مصر وفرنسا، مؤكداً أن مصر حليف إقليمى قوي لفرنسا، ومشيداً بما حققته من نتائج فى حربها ضد الإرهاب والتطرف.
وأكد الرئيس هولاند مجدداً تطلعه لحضور حفل افتتاح قناة السويس الجديدة فى إطار العلاقات المتميزة بين البلدين، وللتأكيد على أن قناة السويس ممر بحرى دولى آمن وتعد رمزاً للسلام والتعاون بين الشعوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *