أفلام كرتون ضمن أحراز «التخابر مع قطر»

استكملت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة اليوم الخميس، بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، فض الأحراز فى القضية المعروفة إعلاميا بـ”التخابر مع قطر”. استعرضت المحكمة محتويات الهاتف المحمول المضبوط مع المتهم “أحمد على عبده عفيفى”، المخزنة بـ “الهارد ديسك” المُجمع لأحراز المتهمين، بما فيها الأجزاء المحذوفة المسترجعة من خلال هيئة الأمن القومى، وهو هارد ديسك من أصل اثنين يشملهما الحرز رقم “1095”.
ضم المحتوى المعروض عددا كبيرا من الصور، جمعت إحداها المتهم، خالد حمدى عبدالوهاب، بالمتهم الرئيسى فى القضية المعزول محمد مرسى، فضلًا عن عدد من الصور الشخصية وأفلام “كرتون”.
واستعرضت المحكمة أيضا، عددًا من الصور لكتابات تبين بفتحها أنها صفحات من القرآن الكريم، كما شمل الحرز على ملف “PDF” لتسجيلات الرسائل الواردة للتليفون محل الفحص.
وأسندت النيابة إلى المعزول محمد مرسى وبقية المتهمين اتهامات عديدة، من بينها ارتكاب جرائم الحصول على سر من أسرار الدفاع، واختلاس الوثائق والمستندات الصادرة من الجهات السيادية للبلاد والمتعلقة بأمن الدولة وإخفائها وإفشائها إلى دولة أجنبية والتخابر معها بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربى والسياسى والدبلوماسى والاقتصادى وبمصالحها القومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *