أخبار عاجلة

بالصور .. مائدة افطار رمضانية فى البيت الأبيض

أقام الرئيس الأمريكى باراك أوباما، حفل إفطار جماعى، أمس الإثنين، داخل البيت الأبيض، إستضاف فيه عدد من المسلمين الأمريكيين وسفراء الدول الإسلامية.
وقال الرئيس الأمريكى خلال حفله الإعتيادى:”نؤكد أنه أياً كان ديننا فإننا جميعا أسرة واحدة”، وذلك في الإفطار في الغرفة الشرقية، والذي حضره نحو 40 شخصاً من المجتمع الدبلوماسي وعدد قليل من أعضاء الكونغرس.
وأكد أوباما، أن شهر رمضان يذكرنا بالحريات التى تجمعنا سويا، والتى من ضمنها حرية الدين، وذكر المواطنة الأمريكية المسلمة سامنثا العوف، التى واجهت صعوبات فى الحصول على وظيفة بسبب إرتداء الحجاب، قائلا أنها كان لديها التصميم للدفاع عن حقها فى إرتدائه والحصول على فرصة متساوية مع الآخرين، فذهبت إلى المحكمة العليا وحصلت على حقها.
وأضاف أوباما أن شهر رمضان يذكّرنا بضرورة عدم إستهداف إنسان بسبب عقيدته أو إنتمائه، داعيًا إلى ضرورة وقوف الأمريكيين سويًا ضد ممارسات التحريض على العنف والتمسك بالحريات والتصدي للتفرقة الدينية والعرقية.
وأشار أوباما، إلى الذين يشهدون شهر رمضان وهم يعانون ويلات الحرب والحرمان والجوع، كشعب العراق وسوريا الذين يواجهون وحشية الإرهاب، وشعب اليمن وليبيا، الذين يسعون إلى إنهاء العنف وعدم الإستقرار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *