أخبار عاجلة

واشنطن تعرب عن قلقها بعد استمرار دعم إيران للإرهاب الدولي

أعلنت الخارجية الأمريكية أن دعم إيران للإرهاب الدولي لم يضعف في عام 2014، معبرة عن استمرار قلقها إزاء أنشطة قوات “الحرس الثوري” الإيراني في منطقة الشرق الأوسط.
ونقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” عن تقرير الخارجية الأمريكية السنوي حول وضع الإرهاب الدولي عام 2014 أن إيران واصلت دعمها لحزب الله في لبنان والعديد من الجماعات الشيعية في العراق.
وأضاف أن إيران لم تبدأ بعد في الإجراءات القضائية لمحاكمة قادة تنظيم القاعدة الذين تحتجزهم.
ويأتي إعلان الولايات المتحدة عن التقرير قبل نحو أسبوع من انتهاء المهلة المحددة لتوصل القوى الغربية وإيران إلى اتفاق شامل حول برنامجها النووي في الثلاثين من يونيو الحالي.
وقالت السفيرة تينا كايدانو منسقة شئون مكافحة الإرهاب بالخارجية الأمريكية أن الولايات المتحدة ترى ضرورة السعي لاستكمال المفاوضات مع إيران بشان برنامجها النووي غير أن ذلك لا يعني أن واشنطن قد تغض الطرف بأي حال من الأحوال عن ما تفعله إيران من دعم الإرهاب في المنطقة.
وأكدت السفيرة أن العقوبات المفروضة على إيران الخاصة بالإرهاب ستظل قائمة حتى ولو تم التوصل إلى اتفاق بشأن برنامج طهران النووي حسبما قالت الصحيفة.
وعبرت السفيرة الأمريكية عن استمرار قلق الولايات المتحدة البالغ بشأن رعاية إيران للإرهاب، مشيرة إلى أن طهران لم تغير سلوكها خلال العام الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *