محلب يوجه بنقل رئيس حي وسط بعد استيائه من أكوام القمامة بالقاهرة

ابدي  المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء،  استياءه من مستوى النظافة، ووجود أكوام القمامة بجوار بعض المناطق الأثرية، بوسط القاهرة ، وكلف المحافظ بنقل رئيس حى وسط القاهرة.جاء خلال جولة  لمحلب   عقب صلاة الجمعة بالجامع الأزرق، بمصر القديمة، ثم قام بجولة بعدها بمنطقة الدرب الأحمر،
وعقب ذلك عقد رئيس الوزراء اجتماعا عقب الجولة ، بمقر مجلس الوزراء، انضم إليه وزير الشباب، ومسئولى الأمن العام، ورئيس هيئة نظافة القاهرة، حيث أعلن عن تدشين حملة لتطوير الأحياء والمناطق الشعبية. والشوارع المحيطة.
 
وقال محلب: الأحياء الشعبية لها تاريخ طويل، وسكانها مواطنون معظمهم على مستوى اجتماعى متوسط، وأصبحت هذه الاحياء تعانى حاليا من تدنى الخدمات، ونخشى أن تتحول لعشوائيات، ولذا نطلق هذه الحملة، حفاظا على أحيائنا الشعبية، التى لها تاريخ طويل، وتحوى كثيرا من التراث المصرى. 
وأضاف: البداية ستكون من الدرب الاحمر، حيث ستبدأ أعمال النظافة، وغسيل الشوارع، والعناية بالمساجد والمبانى الاثرية، وأن يكون لها حرم يحافظ عليها، مع ضرورة وجود سيطرة أمنية لمنع البلطجة فى هذه المناطق، مشيرا الى انه تم تكليف وزير الشباب، بأن يكون الشباب هم الأداة الفاعلة مع الجهاز التنفيذى فى هذه الحملة، خاصة شباب هذه الاحياء، فهم أول المستفيدون. 
وأشار رئيس الوزراء إلى أنه سيتم أيضا العمل على استغلال أصول الدولة الموجودة بهذه الاحياء، ففى الجولة رأيت مبنى كبيرا لبنزايون مغلق بشارع سوق السلاح، من الممكن استغلاله كمعرض لمنتجات الحرف اليدوية، والمشروعات الصغيرة، وغيرها، كما سيتم العمل على جذب السياحة لهذه المناطق. 
وكلف رئيس الوزراء وزير الصحة برفع كفاءة  وتطوير ٣ مستشفيات موجودة بالدرب الاحمر، فى إطار تحسين الخدمات المختلفة بالمنطقة. 
وقال محلب: سنضىء شمعة جديدة كل يوم، فمثلما أطلقنا مبادرة تطوير وسط البلد، وبدأ المحافظ ورجاله التنفيذ، وشعر المواطنون بالجدية، وأشادوا بالجهود المبذولة، نطلق اليوم حملة جديدة لتطوير أحيائنا الشعبية. 
من جانبه أكد د.جلال سعيد، محافظ القاهرة، أن مسئولى المحافظة بدأوا من الآن العمل فى منطقة الدرب الاحمر، وسيتم أيضا العمل فى حى السيدة زينب، والجمالية، وبعض أحيائنا الشعبية تباعا، للانتهاء من تطويرها، وإعادتها إلى رونقها، وتحسين الخدمات بها، بالاشتراك مع الوزارات المعنية.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *