أخبار عاجلة

محلب لـ بحاح: الموقف المصري قائم علي وحدة واستقرار اليمن ودعم الشرعية

استقبل المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء،نائب رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء اليمني خالد بحاح، والوفد المرافق له، والذي يزور القاهرة حاليا. مؤكدا ترحيب مصر بالنظر في تلبية الطلبات اليمنية، وأعرب عن أمله في تحقيق الاستقرار باليمن في الوقت القريب ونجاح الحكومة اليمنية في جهود اعادة بناء المؤسسات والحفاظ على وحدة التراب اليمني.
و أكد خلال اللقاء على الموقف المصري من اليمن والقائم على ضرورة الحفاظ على وحدة واستقرار اليمن وسلامة أراضيه ودعم الشرعية، كما شدد على أهمية استئناف انعقاد اللجنة العليا المشتركة والتى عقدت آخر دوراتها في عام 2008، مشيرا الى انه سيتم البدء على الفور في اجراءات التحضير لعقدها في المستقبل القريب، بما يسهم في تعزيز التعاون المشترك في كافة المجالات.
ومن ناحيته، أكد نائب رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء اليمني عمق العلاقات المصرية اليمنية، مشيرا الى أن اليمن لا يمكن له أن ينسى الدعم الذي قدمته مصر لها على مر السنين سواء في تدريب جيشها أو تعليم ابنائها أو المساعدة في تثبيت الاستقرار به، ومشيدا بقدرة مصر على التغلب على الصعاب التي واجهتها خلال الفترة الماضية.
و أشار بحاح الى ارتباط الشعب اليمني الوثيق بالارض المصرية واعتزازهم بها، موضحا أنه في الظروف الاعتيادية يوجد نحو سبعين ألف يمني يقومون بزيارة مصر لتلقي العلاج بمنشآتها الطبية، وأعرب عن تطلع بلاده الى العمل على تيسير اجراءات الدخول لليمنيين، في ظل وجود العديد من الحالات العلاجية الحرجة التي تتطلب العلاج فورا بمصر، مؤكدا أنهم يقدرون دوافع مصر لفرض بعض الاجراءات الاضافية على دخول بعض الجنسيات في ضوء ما اقتضته الاوضاع الامنية بالمنطقة، ومشددا في الوقت ذاته على أن أمن مصر من أمن اليمن، كما طلب بحاح تعزيز التعاون بين مصر واليمن في مجال التعليم والتدريب العسكري وبناء القدرات الامنية اليمنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *