أكثر من 600 مليون هاتف سامسونج عرضة للاختراق

كشفت إحدى الشركات الأمنية ثغرة فى لوحات المفاتيح المصممة من قبل شركة سويفت كى المثبتة على مجموعة كبيرة من هواتف سامسونج الذكية.
وأكدت شركة ناو سكيور المتخصصة فى مجال الحلول الأمنية على وجود ثغرة فى لوحة المفاتيح تجعل أكثر من 600 مليون هاتف ذكى لسامسونج عرضة للاختراق، وفق ما أورد موقع ZDNet.
وأوضحت الشركة أن الثغرة قد تسمح للمخترق بالوصول والتحكم فى العديد من أدوات الهاتف، مثل أداة تحديد المواقع والكاميرا والميكروفون، مع إمكانية تثبيت تطبيق خبيث على الجهاز إلى جانب قدرته على التنصت على المكالمات والاطلاع على الرسائل النصية، وحتى إمكانية الوصول إلى جميع البيانات الشخصية للمستخدم مثل الصور.
وحسب الموقع تتواجد الثغرة الأمنية فى أجهزة سامسونج جالاكسى الحديثة إس6، إس 5، إس 4 وإس 4 مينى بحسب الشركة.
ووفقا لتقارير صحفية فإن ناو سكيور أبلغت سامسونج بالثغرة منذ ديسمبر 2014، وبالفعل قامت سامسونج بتوفير ملفات خاصة لإصلاح الثغرة عبر مجموعة من شركات تشغيل خدمة المحمول، لكن انتشار هذه العائلة من الهواتف فى أكثر من 100 دولة حول العالم يزيد من احتمالات استغلالها من قبل الهاكرز مستقبلا.
وأصدرت شركة سويفت كى بيانا توضح فيه أن الثغرة توجد فقط فى الإصدارات الخاصة بأجهزة سامسونج، المثبتة بشكل مسبق على هواتف جالاكسى، مؤكدة أن تطبيقاتها المتوافرة على متجرى جوجل بلاى وأب ستور تخلو من هذه الثغرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *