أخبار عاجلة

بالصور.. وزير الدفاع يشهد حفل تخرج دورات أكاديمية ناصر العسكرية العليا

شهد الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى مراسم الإحتفال بتخرج الدورة رقم 38 حرب عليا و 44 دفاع وطنى والدورة 16 تأهيل لقيادة التشكيلات والدورة 21 للإعداد المبكر للضباط المتميزين ، والتى تضم دارسين من 11 دولة شقيقة وصديقة وهم ( المملكة العربية السعودية والمملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية السودان وجمهورية نيجيريا الفيدرالية ودولة الكويت وجمهورية لبنان ودولة ليبيا وجمهورية تنزانيا وسلطنة عمان واليمن وجمهورية باكستان الإسلامية ) .
بدأت مـراسم الإحتفال بعرض فيلم تسجيلى إستعرض نشأة أكاديمية ناصر العسكرية العليا وتطور دورها فى إعداد وتأهيل أجيال من قـادة وضباط القوات المسلحـة والعاملين المدنيين لشغل الوظائف العليا ، وتأهيل الوافدين من الدول الشقيقـة والصديقة فى مختلف أفرع العلوم العسكرية والإستراتيجية والسياسية والإقتصادية والإجتماعية .
وعقب إعلان نتيجة التخرج قام مدير إداره شئون ضباط القوات المسلحة بإعلان قرار منح الأنواط لأوائل الخريجين .
وقام القائد العام بتقليد أوائل الخريجين من الضباط المصريين والوافدين نوط الواجب العسكرى من الطبقة الثانية وتكريم أوائل المدنيين تقديراً لتفوقهم وتفانيهم فى أداء مهامهم خلال فترة دراستهم بالأكاديمية .
وألقى أقدم الدارسين المصريين كلمة قدم خلالها الشكر والتقدير للمستشارين وأعضاء هيئة التدريس بالأكاديمية لما قدموه لهم من علوم ومعارف وخبرات تعينهم على أداء المهام المكلفين بها لخدمة الوطن وصون مقدساته مؤكداً أن القوات المسلحة ستظل جيلاً بعد جيل نموذجاً للعمل بكل تفانى وإخلاص من أجل مصر .
وألقى أقدم الدارسين الوافدين كلمة عبر خلالها عن فخر وإعتزاز الدارسين بإنضمامهم لهذا الصرح العلمى الذى يحظى بمكانة رائدة إقليمياً ودولياً ، فكان ساحة لتبادل العلم والمعرفة ودعم أواصر الأخوة والصداقة بين الدارسين ، وزيادة الوعى بالأهمية الإستراتيجية لتكامل الدور المصرى والعربى فى المنطقتين العربية والإفريقية .
ثم قام عدد من الدارسين المصريين والوافدين بإهداء درع الخريجين للقائد العام ، والذى يضم شعار الأكاديمية وأسماء وأعلام الدول المشاركة فى الدورات .
وألقى اللواء أح عاطف عبد الفتاح مدير الأكاديمية كلمة أكد فيها حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على الإهتمام بتطوير وتكامل المنظومة التعليمية داخل الأكاديمية وتكثيف نقل وتبادل الخبرات والإرتقاء بالمستوى العلمى والعملى للدارسين بمشاركة نخبة من الوزراء وقدامى القادة وأعضاء هيئة التدريس والمستشارين والخبراء الإستراتيجيين بالمراكز البحثية وأساتذة الجامعات .
وفى نهاية الإحتفال نقل الفريق أول صدقى صبحى تهنئة السيد رئيس الجمهورية بالخريجيين بعد أن أتموا دراستهم بالأكاديمية والتى كان إنشاؤها فى خمسينيات القرن الماضى ضرورة وطنية وقومية لإعداد وتأهيل قادة القوات المسلحة لمصر والدول العربية الشقيقة والإفريقية والآسيوية الصديقة والدارسين من القطاع المدنى لتولى الوظائف القيادية فى كافة مناصب الحياة العسكرية والمدنية .
وأشار إلى دور الأكاديمية فى تخريج قادة حملوا الأمانة وسجلوا فى تاريخنا الوطنى والعسكرى بطولات وإنتصارات تحفظها ذاكرة التاريخ وأسهموا فى صنع تاريخ هذا الوطن وأكدوا بعطائهم وتضحياتهم أن الجيش المصرى هو ركيزة القيم والمبادئ ومعانى الوطنية والشرف وإنكار الذات .
وقدم القائد العام التحية لمقاتلوا القوات المسلحة على كافة الإتجاهات وبجميع الجبهات على الجهد الذى يبذلونه للحفاظ على أمن وسلامة الوطن ووحدة أراضيه وحمايته من محاولات المساس بأمنه وسلامته مؤكداً أن القوات المسلحة ماضية بكل عزم فى مواجهتها مع قوى الإرهاب الغاشم الذى إستشرى فى ربوع العالم وأصبح خطراً على الإنسانية لايفرق بين عرق أو جنس أو لون مؤكداً أن ما تشهده الساحة الدولية من عمليات إرهابية وطمس للحضارات الإنسانية يحتم على المجتمع الدولى التكاتف الجاد لدحر وإجتثاث جذور الإرهاب .. وإن الله قد إختص مصر لتكون دائماً سباقة فى دحر الشرور عن البشرية على مر التاريخ مشدداً على أن رجال القوات المسلحة مرابطين فوق كل أرض مصرية دفاعاً عن سلامتها وأمنها وسلامة شعبها والحفاظ على سيادة مصر وكرامتها ، يحملون فى قلوبهم يمين الولاء لمصر أرضاً وشعباً .
وأكد القائد العام أن القوات المسلحة حرصت على توفير كافة الإمكانات لتنمية قدرات وملكات أبنائها على مواجهة المواقف والتحديات وفقاً لأرقى مستويات المعرفة والتحديث فى كافة منظومات الدفاع والقتال داخل المنشآت والمعاهد التعليمية .
كما أكد حرصها على إستقبال الدارسين الوافدين فى إطار العلاقات المتميزة التى تجمعها بمحيطها العربى والإفريقى والدولى والتعاون فيما بينها فى المجال العسكرى الذى يحفظ لنا أمننا القومى المشترك .
مشيراً إلى أن القوات المسلحة هى صمام الأمن والأمان لهذا الوطن وشعبه العظيم ودرعه القوى الذى صان تاريخه ومقدساته وقد أصبحت اليوم قوات عصرية حديثة تمتلك من أسباب القوة والقدرة ما يمكنها من الوفاء بمهامها ومسئوليتها فى تحقيق الأهداف ومواجهة التحديات بكل يقظة وإستعداد .. ويخطئ من لا يعى قدر مصر وقدر قواتها المسلحة التى نعمل على تطويرها وتحديثها لتظل قادرة على أداء مهامها بما يعلى مكانة مصر فى محيطها الإقليمى والدولى . 
وتفقد القائد العام تنفيذ أعمال التطوير لمجمع الشئون الدراسية ومعرضاً للأنشطة التدريبية والبحوث التى نفذها الدارسين أثناء دراستهم بالأكاديمية .
حضر مراسم الإحتفال وزراء الداخلية والنقل والشباب والرياضة والتعليم العالى والفريق / محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة وعدد من المحافظين والملحقين العسكريين للدول العربية والأجنبية وعدد من رؤساء الجامعات وقدامى مديرى أكاديمية ناصر العسكرية العليا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *