مصرللطيران تشارك في اعمال الجمعية العامة لـ”الاياتا” في ميامي الامريكية

شارك الطيار سامح الحفنى رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران على رأس وفد من الشركة فى أعمال الجمعية العامة للاتحاد الدولي للنقل الجوي “الآياتا” التي عقدت مؤخراً في ميامى بولاية فلوريدا الأمريكية بمشاركة 250 شركة طيران الاعضاء فى الاتحاد وعدد من خبراء صناعة النقل الجوى على مستوى العالم.
وخلال اجتماعات الجمعية التي افتتحها انطونى فوكس وزير النقل الامريكى، أعلن تونى تيلير مدير عام الأياتا انه من المقرر أن يصل عدد المسافرين الذين تنقلهم شركات الطيران على مستوى العالم خلال العام الجارى 3.5 مليار راكب بالاضافة الى 55 مليون طن من البضائع المختلفة .. وقال ان صناعة النقل الجوى توفر أكثر من 2.5 مليون فرصة عمل مباشرة وحوالى 56 مليون فرصة عمل غير مباشرة بمختلف دول العالم ..
وأكد تيلير على ان السلامة الجوية هى الاهتمام الاول “للأياتا” وأنها تعمل على تطوير وتفعيل برنامج الأيوزا الخاص بالسلامة الجوية والتى تطبقه جميع شركات الطيران الاعضاء فى “الآياتا”  مشيراً الى أن الإحصائيات تشير إلى وقوع حادث طيران واحد لكل 4.4 مليون رحلة طيران ..
وقال انه من المتوقع ان تحقق شركات الطيران هذا العام ارباحا تصل الى 29.3 ملياردولار لاستثمارات تصل الى 727 مليار دولار .. مشيرا الى ان هذا العام سيشهد دخول 1700 طائرة جديدة الخدمة بتكلفة تصل الى 180 مليار دولار ، وهو ما يساعد شركات الطيران فى  تطوير وتوسعة شبكات الخطوط لتصل الى نقاط ومدن جديدة وزيادة عدد الرحلات التى تنظمها حاليا ..
ومن أسباب الزيادة في أرباح الشركات هذا العام الانخفاض الكبير فى أسعار الوقود، حيث يشكل الوقود حوالى “28%” من تكلفة تشغيل رحلات الطيران .. ومن المتوقع ان تصل تكاليف الوقود هذا العام الى 191 مليار دولار مقارنة ب 226 مليار دولار  في العام الماضي..
وعن المؤشرات الايجابية أيضاً، قال الطيار سامح الحفني رئيس الشركة القابضة لمصرللطيران “أن اجتماعات الجمعية العامة للاياتا هذا العام أشارت أن شركات الطيران فى الشرق الاوسط هى الأكثر تحقيقا للنمو”.
واشار الحفني إلى أن نسب الامتلاء على الطائرات تصل إلى 80.2 % مع تحقيق ارباح بنسبة 4 % ليصل متوسط ارباح شركات الطيران لكل راكب حوالى ” 8.27″ دولار .وانه من المتوقع ان يشهد العام الجارى زيادة فى عدد الركاب بنسبة “6.7%” عن العام الماضى.. وكذلك ستشهد حركة الشحن الجوى زيادة بنسبة تصل الى حوالى “5.5 % ” ويحقق الشحن الجوى عائدات  تصل الى 62 مليار دولار ..
وأعلن تونى تييلر عن استضافة ايرلندا للجمعية العامة رقم 72 للاتحاد الدولى للنقل الجوى “الاياتا”خلال الفترة من 1 الى 3 يونيو القادم .
يذكر أن مصرللطيران هي شركة الطيران السابعة علي مستوي العالم من حيث تاريخ انضمامها للاتحاد الدولي للنقل الجوي “الاياتا “والذي يعد اكبر منظمة دولية تقع تحت مظلتها معظم شركات الطيران حول العالم ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *