مدبولي : مشروع “الاسكان الاجتماعى” نقلة نوعية بكل المقاييس

أكد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانيةمصطفى مدبولي أن مشروع الاسكان الاجتماعى بكل المقاييس يعتبر نقلة نوعية فى نظرة الدولة ، موضحا أن هذا المشروع يعتبر مجتمعا عمرانيا متكاملا بمستوى اجتماعي عال يستهدف شرائح مختلفة من محدود الدخل، بالإضافة إلى تطوير المناطق العشوائية.
وأضاف مدبولي – في مقابلة مع قناة (النيل للأخبار) اليوم /الاثنين/ – أنه ولأول مرة ينص الدستور على أن الدولة ملتزمة بقدر الإمكان بإتاحة الاسكان لكافة فئات الشعب .
وأوضح الوزير ، أن مشروع الاسكان الاجتماعى هو أحد نتائج ثورتي 25 يناير ،و30 يونيو ” ، مشيرا إلى أن أهم مطالب الشعب المصري في ثورة 25 يناير هو موضوع “العدالة الاجتماعية” .
وأشار إلى أن فكرة الاسكان الاجتماعى فى الاساس تنطلق من القيام بخدمة قطاع الشباب ومحدودى الدخل بشقة جديدة تعكس مستوى معيشة تليق بالمواطن المصري . 
ولفت الوزير إلى أن هذا المشروع لاقى إشادة من البنك الدولي عندما عرض عليه ، مبينا أنه فى بداية العام المالى القادم ، اعتبارا من شهر يوليو سوف يتم بناء وحدات سكنية بغرض الايجار ،وهو الايجار التمليكي ، أى ايجار فى حدود 220 جنيها شهريا ، وعند الالتزام بدفع قيمة هذا الايجار فستصبح هذه الشقة ملكا لساكنها بعد 30 عاما . 
وأوضح مدبولي أن ميزانية الدولة لا تستطيع أن تنفذ أكثر من 10% من هذا المشروع الضخم ، بمعنى “أننا نقوم الآن ببناء 250 الف وحدة سكنية خلال عام ونصف ،أما من حيث إمكانيات الدولة سوف يتم بناء25 ألف وحدة سكنية ” .
واختتم وزير الاسكان المقابلة ، منوها إلى أن طرح الأراضى المميزة للقادرين ،ومشروع “دار مصر” وكل عوائد المشروعات تصب في بناء الاسكان الاجتماعى ومحدودى الدخل ، وانه من غير ذلك لن يتم الانطلاق بهذه السرعة للقيام ببناء وحدات الاسكان الاجتماعى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *