الرئيس السيسي يستعرض خطط ضمان انتظام خدمة الكهرباء مع حلول فصل الصيف

عقد الرئيس عبدالفتاح السيسي اجتماعا اليوم الاثنين حضره الدكتور محمد شاكر المرقبى وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، تناول الخطط التي أعدتها وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لضمان انتظام خدمة الكهرباء مع حلول فصل الصيف.
وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن وزير الكهرباء عرض خلال الاجتماع عدداً من المشروعات الرامية إلى تطوير قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة، من خلال إدخال محطات جديدة للخدمة في إطار الشبكة القومية، وزيادة الطاقة الإنتاجية لمحطات توليد الكهرباء من خلال برامج الصيانة ورفع كفاءة المحطات القائمة، إضافةً إلى التوجه المتزايد في توليد الكهرباء من خلال مصادر الطاقة المتجددة.
كما عرض وزير الكهرباء الخطوات الجارية لتنفيذ توجيهات الرئيس السيسي بترشيد استهلاك الطاقة، بالإضافة إلى تعزيز إجراءات مكافحة الاستيلاء على التيار الكهربائي، والعمل على تركيب العدادات الكهربائية مسبوقة الدفع فى المساكن الجديدة.
وفي هذا الإطار، شدد الرئيس على أهمية تعظيم الاستفادة من الموارد والقدرات المتاحة، وذلك من خلال زيادة الكفاءة الإنتاجية لمحطات توليد الكهرباء، وتنفيذ التعاقدات في أسرع وقت ممكن، سواء لشراء الوقود اللازم لتشغيل المحطات، أو بناء المحطات الجديدة بأعلى كفاءة ممكنة، بالإضافة إلى بدء تشغيل وحدات إنتاج الطاقة الكهربائية المتنقلة التي تم شراؤها مؤخراً.
كما وجَّه الرئيس بترشيد استهلاك الطاقة عبر الاعتماد على اللمبات وأجهزة التكييف الموفرة للطاقة، إلى جانب ضرورة تعزيز إجراءات تحصيل مستحقات الدولة في مجال الكهرباء.
وقد عرض وزير الكهرباء، خلال الاجتماع، التصور المقترح للخطة الخمسية لإعادة هيكلة أسعار الطاقة الكهربائية، وتنفيذ توجيهات الرئيس من خلال الحفاظ هذا العام على أسعار الشرائح الثلاث الأولى من الاستهلاك المنزلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: