أخبار عاجلة

البترول: ضخ 60 ألف طن وقود يوميًا لمواجهة زيادة الاستهلاك

أكد نائب رئيس هيئة البترول للعمليات عمرو مصطفى، أنه تم زيادة ضخ إمدادات الوقود لمحطات تموين السيارات من البنزين والسولار لمواجهة الزيادة غير الطبيعية في استهلاك الوقود خلال الأيام الماضية.
وقال إنه تم، اليوم الجمعة، ضخ 5ر20 ألف طن من البنزين ومن السولار 40 ألف طن لمواجهة هذه الزيادة وهي كميات تفوق نسبة الـ 20% عن المعتاد، مشيرًا إلى أنه تلاحظ زيادة ظاهرة التموين بالجراكن من المحطات والتزاحم على المحطات نتيجة الشائعات بزيادة الأسعار وتحديد الكميات مع قرب بدء تطبيق منظومة الكارت الذكي يوم الخامس عشر من الشهر الحالي.. مؤكدًا في الوقت ذاته أنه لا زيادة في الأسعار ولا تحديد للكميات.
وقال مصطفى إنه تم التنسيق مع مباحث التموين ومسئولي التموين بالمحافظات لتشديد الرقابة على المحطات، وأهاب بالمواطنين عدم الانصياع للشائعات حيث أن إمدادات الوقود مستمرة ولا يوجد ما يدعو إلى التهافت على المحطات والتخزين وانتشار السوق السوداء منعاً للاستغلال.
وتابع أن تسليم الكارت الذكي للوقود من إدارات المرور مستمر بعد يوم 15 يونيو الحالي وأن المواطنين الذين لم يحصلوا على الكروت يستطيعون تموين سياراتهم من خلال كارت المحطة الموجود بكافة محطات تموين السيارات على مستوى الجمهورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *