أخبار عاجلة

رويترز: قتيلان في مسيرة مؤيدة لمرسي و شرطي وإصابة 10فى إنفجار

 ذكرت مصادر  صحفية برويتز العالمية أن مسؤول قال إن شرطيا قتل وأصيب عشرة آخرون وسبعة مدنيين يوم الأربعاء في انفجار وقع أمام قسم شرطة بمدينة المنصورة عاصمة محافظة الدقهلية بدلتا النيل وقالت وزارة الداخلية إن الانفجار “حادث إرهابي”.

ونقل موقع جماعة الإخوان المسلمين قول طبيب في مستشفى ميداني في القاهرة إن اثنين من مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي قتلا في هجوم على مسيرة في القاهرة.  

وقال وكيل وزارة الصحة في الدقهلية عبد الوهاب سليمان لرويترز إن اثنين من المصابين وهما أمين شرطة ومجند نقلا إلى المستشفى في حالة حرجة من مكان الانفجار وإن أحدهما توفي.

وقال شهود عيان إن رجال الشرطة العاملين في قسم أول المنصورة الذي وقع أمامه الانفجار أطلقوا النار وقنابل الغاز المسيل للدموع بغزارة وعشوائيا على مبنى مهجور يقع أمام قسم الشرطة ظنا منهم أن الجسم ألقي من المبنى قبل انفجاره.  

وقالت شاهدة إن الانفجار تسبب في تحطيم الواجهات الزجاجية للمبنى الذي يتكون من أربعة طوابق.

ويجاور مبنى قسم شرطة أول المنصورة مبنى مديرية أمن الدقهلية.

ونادرا ما وقعت حوادث تفجير خارج محافظة شمال سيناء -التي ينشط فيها متشددون إسلاميون- منذ عزل مرسي بقرار من قيادة الجيش في الثالث من يوليو تموز الحالي.  

ومنذ ما قبل عزل مرسي ينظم مؤيدون له احتجاجات يومية للمطالبة بإعادته إلى منصبه.  

ويوم الجمعة الماضي لاقت ثلاث نساء مصرعهن وأصيب عدة أشخاص في هجوم على مسيرة لمؤيدي مرسي بالمنصورة استخدمت فيه الذخيرة الحية وطلقات الخرطوش والأسلحة البيضاء.   

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *