أخبار عاجلة

رئيس الوزراء يتفقد أعمال إنشاء قناطر أسيوط الجديدة

 قام المهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، خلال زيارة اسيوط اليوم بتفقد أعمال إنشاء قناطر أسيوط الجديدة (المحطة الكهرومائية)، وإستمع إلى عرض حول الموقف التنفيذي بالمشروع حتى يوم 31/05/2015، حيث أشار وزير الرى خلال  العرض إلى أنه بلغت نسبة ما تم تنفيذه (64,20%) من قيمة الأعمال المدنية بالمشروع، وبلغت نسبة ما تم تنفيذه (47,50%) من قيمة الأعمال الهيدروميكانيكية بالمشروع.
وأكد أنه تم الإنتهاء من الأعمال التالية بالمنشآت المختلفة بالمشروع، وتتضمن : تم نزح حوالي (148,000) مليون متر مكعب حتي الآن باستخدام أنظمة وأبار التجفيف بالموقع، كما تم صب الأعمال الخرسانية فى مختلف مكونات المشروع حيث بلغ إجمالي ما تم صبه 265,000 ألف متر مكعب بنسبة 74,00 % من اجمالى كميات الخرسانة بالمشروع . بالإضافة إلى ذلك فقد تم الانتهاء من أعمال الكمرات و البلاطات سابقة الصب اللازمة للكوبري العلوي بمنطقة الأهوسة و تم صب بعض الكمرات بالمفيض الشرقي والغربى وجارى العمل فى باقى الكمرات، وجاري العمل في الخرسانات سابقة الصب لكمرات الونش القنطري و كوبري الخدمات بالمفيضين، كما يجري العمل في أعمال الردم حول المنشآت وأسفل مطلع الكوبرى العلوى.
وأضاف الوزير ان القناطر سوف توفر ٣٢ ميجاوات من الكهرباء، بقيمة حوالى ١٠٠ مليون جنيه، مشيرا الى ان هذا المشروع يعد اكبر مشروع هندسى منفذ حاليا، بقيمة حوالى ٤ مليارات جنيه، ومن المقرر الانتهاء منه فى مارس ٢٠١٧. 
كما أكد الوزير أنه تم الإنتهاء من الأعمال التالية بتأهيل قنطرة فم ترعة الإبراهيمية، حيث بلغت نسبة تنفيذ الأعمال  85 %، وتم الإنتهاء من الاعمال المدنية للمرحلة الاولى، كما تم الإنتهاء من صب البلاطة الخرسانية في جميع بوابات المرحلة الثانية وتم الانتهاء من تركيب البوابات و الاعتاب والدروندات الخاصة بها، وتم الانتهاء من تدعيم أعمدة المشاية أسفل الكوبرى بالكامل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *