أخبار عاجلة

اخواني سابق:الجماعة دخلت مرحلة تصفية الحسابات..وأتوقع المزيد من الانشقاقات

قال الدكتور خالد الزعفرانى الخبير فى شئون الحركات الإسلامية والقيادى السابق بجماعة الإخوان الارهابية إن الجماعة دخلت مرحلة  تصفية الحسابات متوقعاً المزيد من الانشقاقات في الفترة القادمة.
وأضاف الزعفراني في تصريحات صحفية أن الجماعة بصفة عامة تقوم على فلسفة واحدة وهى أنها فى أيام المحن والأزمات لاتغير من قادتها شيئا، خاصة مكتب الإرشاد، فأعضاؤه قائمون بتشكيلته السابقة حتى وإن كانوا فى السجون، لكن بعض الهاربين منهم وعلى رأسهم محمود عزت، والذى يعتقد أنه متواجد فى اليمن الآن- هو من يدير الجماعة ولكنه لم يعين مرشدا لها.
وأضاف الزعفرانى أن جماعة الإخوان تدفع ثمن العنف الذى تبنته فى منهجها خاصة بعد الإطاحة بهم من سدة الحكم خلال ثورة شعبية فى 30 يونيو، وقد كان اعتصام رابعة خير دليل وشاهد عندما استعانوا بالإرهابى عاصم عبد الماجد، ومحمد عبد المقصود، واللذين أكدا أنه لاتوجد سلمية بعد اليوم ، وأنه سيتم الاستعانة بمقاتلين وإرهابيين بالآلاف لعودة مرسى إلى الحكم.
وسادت فى الفترة الأخيرة حالة من التخبط والارتباك داخل جماعة الإخوان الإرهابية ، خاصة بعد صدور عدد من الأحكام القضائية على قادتها ومنهم الرئيس المعزول محمد مرسى ، ومحمد بديع مرشد الإخوان وعدد من قادة مكتب الإرشاد.
ويؤكد المراقبون ان اوساط الجماعة تشهد حاليا مشكلات عديده بين شباب الجماعة والقادة الهاربين فى الخارج ومنهم محمود عزت، ومحمود حسين ،ومحمود غزلان قد بدأت تطفو على السطح بعدما كانت تدور فى الدوائر المغلقة – بحسب صحيفة الاهرام الصادر اليوم-.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *