أخبار عاجلة

“الوفد”: فصل أعضاء جبهة الإصلاح لممارستهم “دكتاتورية الأقلية”.. وتشكيل لجنة قانونية للتصدي للتجاوزات ضد الحزب

اجتمعت الهيئة العليا لحزب الوفد المصري وقررت فصل 7 أعضاء بالهيئة هم ياسين تاج الدين ومحمد المسيري وفؤاد بدراوي وعبدالعزيز النحاس وعصام شيحة وشريف طاهر ومصطفى رسلان، مؤكدة أنهم تعمدوا المزايدة في مطالبها طيلة الفترة الماضية بل ورفضوا كل ما تم طرحه من حلول سبق بيانها، وعلي رأسها تعيين الأعضاء السبعة في الهيئة العليا.
وأَضاف الحزب ” ما قام به السبعة اعضاء يمثل صورة صارخة لدكتاتورية قلة من الأفراد وخروجاً واضحاً علي كل مبادئ الديمقراطية التي تفرض احترام رأي الأغلبية والامتثال لقراراتها، منتقدين تطاولهم علي الهيئة الوفدية «الجمعية العمومية للحزب» والهيئة العليا المنتخبة.
وأَضاف بيان الهيئة العليا .. وإزاء هذه التصرفات غير المسئولة التي تسيء إلي كيان ومسيرة الحزب الوطنية ووحدة صف أبنائه وتماسك بنيانه علي نحو، أيقن الوفديون أنه متعمد وأن استمرار السكوت عليه دون إجراء حازم وحاسم وسريع يشكل جريمة سياسية نُسأل عليها أمام التاريخ، وتبرئة لذمة الهيئة العليا التي هي برلمان الحزب وتبرئة لمسئوليتها الوطنية أمام التاريخ وأمام الوفديين والشعب المصري فقد أصدرت الهيئة العليا قرار بالفصل.
وأعلنت الهيئة العليا إغلاق هذا الملف بصورة نهائية، مضيفا ويُمتنع على الأعضاء التناول الإعلامي لهذا الملف إلا بتصريح من المكتب التنفيذي، لافتا لتشكل لجنة قانونية برئاسة المستشار بهاء الدين أبوشقة وعضوية د. عبد السند يمامة وصفوت عبدالحميد وأحمد عودة والمستشار بهجت الحسامي ومحسن نوار وعادل بكار لاتخاذ الإجراءات القانونية لمواجهة أي تجاوزات في حق الحزب أو مؤسساته أو أي من أعضائه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *