ترحيل ضابط بالبوليس الدولي الروسي قادم من تركيا ويحمل جواز سفر مزور

تمكنت السلطات الأمنية بمطار القاهرة الدولي اليوم من ضبط راكب يحمل جواز سفر مزورا قادما للقاهرة من تركيا ومنها في رحلة ترانزيت إلى قطر، حيث أفاد بعد اكتشاف تزوير جواز سفره أن جنسيته روسي ويعمل كضابط بالانتربول الدولي وأنه يستخدم جواز سفر مزور لملاحقة إحدى العصابات وتم ترحيله إلى جهة قدومه.
وأوضح مصدر بالمطار أن الراكب وصل للقاهرة على طائرة الخطوط التركية القادمة من اسطنبول ويحمل جواز سفر باسم جوجيس كوكيرز، وأنه لاتفي الجنسية من مواليد ١٩٧٥، حيث اشتبه أحد ضباط الجوازات في الراكب وبالفحص تبين تزوير جواز السفر عن طريق نزع الصحيفة التي تحتوي على الصورة والبيانات وتثبيت الحالية بدلا منها وبتزوير أختام الدخول الخاصة بتركيا.
وبتفتيش الراكب وقائيا عثر بحوزته على جواز سفر روسي باسم marat saburv وشارة البوليس الدولي الروسي وكارنيه لعام ٢٠١٥ بنفس بياناته يفيد أنه ضابط بالبوليس الروسي، وبفحصه جاءت النتيجة سلبية.
وبمناقشة الراكب أفاد بأن الجواز الروسي يخصه وأنه يعمل بالبوليس الدولي الروسي وأنه يتتبع إحدى العصابات من لاتفيا متخصصة في سرقة السيارات من روسيا، وأنه على موعد معهم داخل ترانزيت مطار الدوحة على انه لاتفى الجنسية.
وتم إخطار اللواء طارق فتحي مساعد وزير الداخلية لأمن المطار وعرض الراكب على الجهات الأمنية، التي قررت ترحيله إلى جهة قدومه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *