محلب يلتقي ملك الاردن عقب اجتماع اللجنة العليا المشتركة

التقى المهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين، ملك الاردن، الذى حمل المهندس ابراهيم محلب رسالة شكر وتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسى، خاصة بعد حضوره مؤتمر دافوس،  الذى عقد بالاردن منذ ايام. 
واكد ملك الاردن خلال اللقاء ان العلاقات مع مصر تاريخية ومتميزة، وتحظى حاليا بزخم كبير على المستوى الحكومى، كما ان قوة ومتانة العلاقات ليست فقط بين الحكومة والرئاسة ولكن ايضا بين الشعبين. 
وقال الملك عبدالله: نسعى لتبادل الاستفادة من خبراتنا، مشيرا الى ان للاردن تجربة ايجابية  للسيارات الهجين، التى تعمل بالبنزين والكهرباء، ومن الممكن نقلها لمصر. 
كما اكد ملك الاردن على اهمية تبادل التأييد فى المواقف الدولية المختلفة، ومنها استضافة المؤتمرات الدولية. 
 
وخلال اللقاء عرض رئيس الوزراء الاردنى  ما تم الاتفاق عليه فى اللجنة العليا المشتركة، واكد ان هناك استعدادا لزيادة اطر التعاون المشترك بين البلدين، مع التاكيد على متابعك تنفيذ ما تم الاتفاق عليه.   
بينما نقل رئيس الوزراء المصرى  تحيات الرئيس عبدالفتاح السيسى لملك الاردن، واكد على عمق العلاقات التى تربط بين البلدين، قائلا: اصبحنا بلدا واحدا، مشيرا الى انه ستتم متابعة تنفيذ نتائج اللجنة المشتركة، ونحن على استعداد تام لتنفيذ مطالب الجانب الاردنى، لزيادة اواصر التعاون بين البلدين، حيث تمت الاستجابة للمطلب الاردنى بزيادة المنح الطبية من ١٥ منحة الى ١٠٠ منحة، فى الوقت الذى طلب فيه الجانب الاردنى ٥٠ منحة، وسنستكمل توطيد العلاقات المشتركة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *