كواليس لقاء السيسى بالأحزاب ..الرئيس أكد أن الانتخابات البرلمانية بعد رمضان ..ووعد بإحالة “المشروع الموحد” لمجلس الوزراء

كشفت الأحزاب عن كواليس لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى بالأحزاب ظهر اليوم حيث أشارو الى أن الرئيس حريص على تنفيذ الاستحقاق الثالث فى موعده مؤكدين أن الرئيس طالب الأحزاب بنبذ الخلافات .
أكد الدكتور هشام عبد العزيز رئيس حزب الإصلاح والنهضة ، ان لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى بالأحزاب اليوم ، كان إيجابيا واتسم بالوضوح والمصارحة ، كما أن المناقشات من قبل المشاركين من رؤساء الاحزاب كانت جادة والرئيس كان يستمع جيدا.
وأضاف فى تصريحات خاصة لـ”بوابة أ ش أ ” أن اللقاء تناول فيه الرئيس مناقشة مبادرة “المشروع الموحد” التى تقدمت بها الاحزاب فى وقت سابق إلى رئاسة الجمهورية حول تعديلات قوانين الإنتخابات بما لا يخالف الدستور ، والرئيس من جانبه وعد بإحالته إلى مجلس الوزراء للبت فيه وعرضه على لجنة تعديل قانون الإنتخابات المشكلة من قبل الحكومة.
واشار إلى ان الرئيس شدد أمام رؤساء الاحزاب على حرصه فى إجراء الإنتخابات فى أسرع وقت وقبل نهاية العام الجارى ، وأنه لا يوجد مصلحة لديه فى تاجيل الإنتخابات ، كما تحدث عن ملف سيناء ومشكلات الفساد فى مصر
فيما أكد الدكتور ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل الديمقراطى، عضو المجلس الرئاسى لتحالف الجبهة المصري أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أعلن خلال اجتماعه بالأحزاب دعمه لأى قائمة وطنية يتفق عليها الأحزاب ، بل وشدد على تكوين هذه القائمة.
واضاف فى تصريحات خاصة، أن الرئيس طالب الاحزاب خلال الإجتماع بنبذ الخلافات الحزبية الضيقة التى تقف حائلا أمام المصالح الوطنية ، كما انه شدد خلال لقائه على إجراء الإنتخابات البرلمانية عقب شهر رمضان المبارك وأنه قبل نهاية العام سيكون لدينا برلمان وهذا كلام نهائى.,
وقالد الربان عمر المختار صميدة رئيس حزب المؤتمر، أن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم كان موفقا، حيث أكد الرئيس على تنفيذ الاستحقاق الثالث من خريطة الطريق سريعا، وأن مبادرة المشروع الموحد محل تقدير واحترام ودراسة.
وأضاف رئيس حزب المؤتمر فى تصريحات خاصة لـ” بوابة أ ش أ ” أن الرئيس شرح لنا موقف مصر الخارجى والداخلى والمخاطر التى تحيط بينا، وموقف الدول العربية، مشيرا إلى أن الرئيس دعانا للنظر للمستقبل وللأمام وأن يكون هناك خطاب توافقى فى المرحلة الحالية.
وتابع رئيس حزب المؤتمر أنه وجه الدعوة للرئيس لحضور ملتقى القبائل الليبيبة غدا بناءً على طلب القبائل الليبية بصفتة رئيس المجلس القومى للقبائل العربية والمصرية…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *