إيطاليا توافق على التعاون مع مصر من أجل إعادة اصلاح متحف الفن الاسلامى

صرح السفير عمرو حلمى سفير مصر فى روما اليوم الاربعاء بأن الحكومة الايطالية قد وافقت على التعاون مع مصر من أجل إعادة اصلاح متحف الفن الاسلامى بالقاهرة.
وأوضح أن هذا التعاون سيتم من خلال تقديم منحة إقتصادية من خلال برنامج التعاون الاقتصادى بين البلدين على أن تتولى منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو) تنفيذها وذلك بالاضافة إلى ايفاد مجموعة من الخبراء الايطاليين المتخصصين فى مجال ترميم المقتنيات التاريخية والثقافية أخذاً فى الاعتبار ادراك الدوائر الحكومية والثقافية الايطالية أن متحف الفن الاسلامى بالقاهرة يعد واحداً من أهم متاحف الفنون الاسلامية على مستوى العالم.
وأكد السفير المصرى أن موافقة الحكومة الايطالية على التعاون فى هذا المشروع جاء نتيجة للاتصالات المكثفة التى تمت على مستوى كل من القاهرة وروما والتى قامت بها وزارتى الخارجية والثقافة وكذلك السفارة المصرية فى روما.
وأضاف السفير المصرى أن التعاون الثقافى مع ايطاليا يشمل ايضاً إعادة تأهيل مدينة “ماضى ” الأثرية فى الفيوم التى تعود إلى أكثر من 4000 عام ـ أى إلى أواخر عصر الدولة الوسطى حيث تسهم الحكومة الايطالية وعدد من الجامعات الايطالية الكبرى من بينها جامعة بيزا وجامعة توشيا فى انجازه، وذلك بالاضافة إلى إعادة تأهيل متحف ملوى الواقع فى جنوب محافظة المنيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *